الفرقة السينمائية كرَّمت داود حسين ومنحته العضوية الفخرية

0 4

كرم ملتقى الفن السابع بمقر الفرقة السينمائية الاولي بالجابرية، الفنان داود حسين لمسيرته الفنية الحافلة بالأدوار التي أثرت الحركة الفنية على الصعيدين الكويتي والعربي، اعقبه جلسة نقاشية بعنوان “تجدد الفنان والتحول في ما يقدم … زيادة في الوعي أم مجاراة لمتطلبات الساحة” وأدار الجلسة عريف الحفل الاعلامي عبدالرحمن الدين.
في بداية الملتقي أرسلت الشيخة انتصار سالم العلي رئيسة الفرقة ومؤسستها، تحية وتقدير للفنان داود والحضور قائلة: جميع الكويتيين والعرب يسعدون بأدوار الفنان داود أبو الكوميديا الهادفة ونتمنى له العديد من الأدوار الناجحة والمتنوعة، لكي تبث في المواطن الكويتي والعربي روح الفن الأصيل والهادف وتثري الحركة الفنية ككل.
من جهته قال داود: أعلم أن غيابي طال عن الساحة لعدم وجود نصوص فنية أجد نفسي فيها وتشبع شغفي، فمنذ خطواتي الاولى عام 1977 قدمت للجمهور ما يريده من غناء وتقليد للشخصيات وكوميديا واحرص دائما على كنز محبة الناس وأجد أن لهم أمانة عندي وأصونها بشكل صحيح من خلال تقديم المزيد من الاعمال الجيدة، أثناء غيابي عن الساحة الفنية الكويتية وجدت نفسي في السينما العربية من خلال مشاركتي في اعمال مصرية مع نجوم كبار للمحافظة على جمهوري العربي والكويتي. عن عودته أوضح حسين أن فيلم “سرب الحمام” للمخرج رمضان خسروه بفكرته ونصه دفعني للعودة، فالفيلم جميل وراق وطلبت من المخرج التوقيع على الفور، ولله الحمد لاقى الفيلم نجاحا كبيرا واستمر في دور العرض لمدة شهرين، تلاه مسلسل”عبرة شارع” والعمل مع الفنانة سعاد العبدالله الانسانة الرائعة والراقية والمتميزة وأيضا المؤلف الرائع د.حمد الرومي. من جانبه قال المخرج رمضان خسروه: أعلم أن شهادتي في داود مجروحة ولكن أثناء تصوير فيلم “سرب الحمام” وجدت لديه طاقة كامنة وأبداع في مجال التراجيديا لم تستغل إلى الآن، فالجمهور لم يتخيل في يوم أن يدفعهم للبكاء من شدة الدراما، فالجميع تعود منه البكاء من شدة الضحك واليوم تفتخر”الفرقة السينمائية الأولى” بتكريم الفنان الكبير داود حسين، وننتظر منه الكثير وألف مبروك نجاح مسلسل “عبرة شارع”.أضاف خسروه: تكريم “الفرقة السينمائية الاولى” بوحسين هو تكريم لنا، ولدي تجربة شخصية معه فعندما تحدثت معه عن الفيلم وانه يحتاج ميزانية ضخمة ولم نكن تحدثنا عن اجره، واذ اجده يقول إن هذا عمل وطني وانا متنازل عن نصف اتعابي في الفيلم.
من جهته اشار مؤلف مسلسل “عبرة شارع” د.حمد الرومي أن بو حسين لديه تاريخ حافل وانجازات كبيرة في المنوعات وتجارب درامية جميلة ويمتلك عيونا ثاقبة وكنت اطمع ككاتب بالعمل معه. في “عبرة شارع” كان تحد لي فهو يقدم دورا مختلفا عنه، لذا كان يتصل بي كثيرا لأداء الدور، فشكرا على التزامك وتفانيك في العمل.
في ختام الملتقى كرمت الفرقة الفنان داود بمنحه عضوية فخرية في الفرقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.