الفرنسي دوسايي: البرازيل الأقرب للتتويج باللقب… وانتظروا “كأس عالم” مميزة في الدوحة

0 3

الدوحة(د ب أ) – كشف مارسيل دوسايي، النجم السابق للمنتخب الفرنسي،عن ترشيحاته للصراع على لقب بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، كما أكد أنه يتوقع أن قطر ستنظم نسخة “مميزة بكل المقاييس” من كأس العالم في 2022.
وقال دوسايي بشأن توقعاته للمونديال الحالي بروسيا:”أعتقد أن منتخب البرازيل يملك فرصة ذهبية للفوز بكأس البطولة، حيث قدموا تصفيات رائعة دون تأثر الفريق بإصابة أفضل لاعب لديهم وهو نيمار. بينما استبعد فوز البرتغال.” وتحدث دوسايي بشأن استعدادات قطر لاحتضان النسخة المقبلة من المونديال في عام 2022، وذلك لدى تواجده في جناح الإرث بمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لتنظيم البطولة، للإطلاع على خطط دولة قطر لاستضافة أول مونديال في المنطقة، وقد أبدى إعجابا بالاستعدادات ووصفها بأنها “استثنائية” وقال دوسايي، الذي لعب خلال مشواره الاحترافي لفرق ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي ومرسيليا ونانت الفرنسيين والغرافة وقطر القطريين، في مقابلة لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث:”بعد إطلاعي على خطط عمل اللجنة العليا وأهدافها المميزة لاستضافة البطولة، تيقنت بأن قطر ستنظم بطولة مميزة بكل المقاييس لطبيعتها متقاربة المسافات، إذ لن يتكبد اللاعبون والمشجعون عناء السفر والتنقل لمسافات بعيدة لحضور المباريات وتشجيع فرقهم المفضلة نظرا لتمتع قطر بموقع جغرافي مميز.
وأضاف دوسايي “أرى أن الزوار والجمهور سيكونوا الرابح الأكبر عند حضورهم مباريات البطولة في قطر، إذ أن موقع الدولة الستراتيجي المميز سيمنحهم فرصة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.” وحول رأيه في تنظيم قطر لأول نسخة من كأس العالم في المنطقة، قال دوسايي:”يحق لكل دولة تمتلك الإمكانيات اللازمة أن تستضيف هذه البطولة العالمية. وأنا سعيد بحصول جنوب أفريقيا على فرصة استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010، وقد سررت في ذلك الوقت برؤية الملايين من عشاق كرة القدم من مختلف أرجاء أفريقيا يشجعون منتخب غانا الذي تأهل للدور ربع النهائي. أرى أن قطر تستحق أن تستضيف هذا الحدث العالمي عن جدارة واستحقاق”.
وينتمي دوسايي لجيل ذهبي للكرة الفرنسية وتشمل قائمة إنجازاته الفوز مع المنتخب بكأس العالم 1998 وكأس أمم أوروبا 2000 وكأس القارات 2001 و2003، كما فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي، في موسم 1992 / 1993 مع مرسيليا الفرنسي، وموسم 1993 / 1994 مع ميلان الإيطالي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.