الفريج : خطوط تغذية مياه جديدة للأحمدي والظهر فروع "الكهرباء" بالمحافظات خضراء

0 6

كتب- محمد غانم :

أعلن الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج عن نجاح الوزارة في عمل تحديثات جديدة ومسارات بديلة لشبكة المياه العذبة لمنطقتي “الأحمدي والظهر”، حرصا من الوزارة على وصول المياه العذبة إلى تلك المناطق دون انقطاع.
وقال الفريج في تصريح صحافي: إنه تم إجراء بعض التعديلات على أحد خطوط المياه في المنطقة الجنوبية وكان لتلك التعديلات تأثير على تدفق وصول المياه إلى منطقتي “الأحمدي والظهر”، كما اجرت الوزارة دراسة على شبكة المياه في المنطقة ومن ثم قررت إمداد المنطقة بخطوط تغذية أخرى لضمان وصول المياه إلى المنطقة الجنوبية”.
وأشار إلى أنه تم تركيب ” توصيلة من الخط C3 قطر 1200 مم الواصل من ميناء عبدالله إلى غرب الفنيطيس، مع خطوط أقطار 400 مم خروج محطة ضخ الأحمدي مع تجهيز المحابس اللازمة لها”.
وأكد أن الوزارة حرصت على ايصال المياه للمستهلكين بشكل متواصل وبضغوط جيدة، وتم إجراء دراسة والقيام بتنفيذها خلال مدة لم تتجاوز 4 أشهر فقط، وذلك يحسب لأبناء الوزارة المشاركين في تنفيذ المشروع الذين يجتهدون لايصال خدمات الوزارة إلى المستهلكين دون انقطاع وبضغوط ممتازة.وبين أن الوزارة طبقت برنامجاً تنفيذياً يعتمد على آلية تشغيل الخطوط الحالية وربط الخطوط الجديدة حيث تم اختيار تلك الخطوط ومتابعة ضغوط الشبكة في تلك الفترة ومدى قدرتها على وصول المياه بشكل انسيابي إلى المستهلكين كافة بمنطقتي الظهر والأحمدي حيث تبين نجاح تغذية هذه الخطوط الجديدة .
على جانب آخر انتهت وزارة الكهرباء والماء من أعمال الدراسة والتصميم لمشروعات إنشاء ستة مباني خضراء للوزارة كفروع لها بالمحافظات حيث بلغت تكلفة الدارسة ٣٩٨ ألف دينار، واستغرقت ٢٣ شهراً، ومن المقرر أن تستعد الوزارة لاعداد مناقصة التنفيذ خلال العام المالي المقبل ٢٠١٨/٢٠٢٠.
ويتضمن المشروع انشاء وانجاز وصيانة مبنيين من المباني الخضراء المرحلة الاولى بمحافظة العاصمة ومبنيين في محافظتي الفروانية والجهراء ومبنيين في محافظتي مبارك الكبير والاحمدي كما بلغت الكلفة التقديرية للمباني الستة ٣٠ مليون دينار بواقع خمسة ملايين دينار لكل مبنى وبمدة تنفيذ ٢٤ شهرا لكل مبنى وذلك بهدف القضاء على المركزية في انهاء معاملات المستهلكين وتخفيف العبء عن مبنى الوزارة الرئيس في جنوب السرة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.