الفريق النهام… رجل إدارة المهمات الصعبة

0 157

وليد خالد المطيري

الفريق عصام النهام من الشخصيات النشطة الذي استطاع في فترة وجيزة أن يعطي منصب وكيل وزارة الداخلية المهم حقه من الجوانب الأمنية كافة، فهو يحرص على معرفة كل كبيرة وصغيرة، حفاظاً على أمن دولة الكويت، وذلك بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح.
لا يألو الفريق النهام جهداً في مواصلة العمل الأمني في الليل قبل النهار، وحتى في أيام العطل والإجازات، لأنه يؤمن أنه الرجل الذي يحافظ على العيد، وفرحة الأعياد بانضباطه في العمل، حتى في إجازة الأعياد لاستمرار انضباط الجانب الأمني واستقرار البلاد.
ورغم ضيق وقته؛ إلا أنه يحرص على تفقد زملائه من رجال الداخلية أيام الأعياد في أماكن خدمتهم، وأيضاً يزور من تعرضوا لحوادث بسبب واجبهم الوطني تجاه أمن بلادهم الكويت.
الفريق عصام النهام حرص كل الحرص، منذ تولى هذا المنصب، على تطوير أداء وزارة الداخلية في مختلف النواحي الأمنية، حرصاً منه على اكتساب خبرات أمنية جديدة ومتطورة، فهو سافر إلى بريطانيا برفقة وفد أمني وكان بصحبته اللواء سالم النواف، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود، حيث زار الوفد مركز شرطة “سكوتلاند يارد”، ومركز شرطة مانشستر، وذلك للاطلاع على أحدث الأسلحة والأنظمة الأمنية المتطورة، وكيفية تأمين الفعاليات والمؤتمرات الدولية، وسبل الحد من الجريمة في الكويت.
كما زار الفريق النهام تركيا للاطلاع على كيفية إدارة الطوارئ، لأن من المعروف أن ذلك سينعكس على أداء وكفاءة القطاعات الأمنية ورجالها.
الفريق النهام حصل أخيراً على وسام “الفارس الدولي” للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، تقديراً لإسهامه مع منتسبي وزارة الداخلية في دعم الإدارة العامة للإطفاء، والتعاون على المستوى الوطني بتطبيق نظم الحماية المدنية للأرواح والممتلكات، بتميز واحترافية والإدارة الناجحة لأزمة السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها دولة الكويت الشتاء الماضي.

كاتب كويتي

You might also like