الفضالة: تخصيص “التشريفات” للضيوف ليشعر الوزراء بالمعاناة

0 8

قال النائب يوسف الفضالة :إن أهل الكويت وضيوفها يعانون من إزدحام مطار الكويت الدولي وسوء وتخبط إدارته وهي المعاناة التي لا يشعر بها المسؤولون والوزراء والشيوخ ممن يغادر ويصل البلاد عن طريق قاعة التشريفات.
وأوضح أنه تقدم بإقتراح برغبة امس لتخصيص قاعة التشريفات لضيوف الدولة الرسميين فقط لهذا السبب .
وتساءل:متى كانت آخر مرة قام فيها رئيس الوزراء أو الوزير المختص بجولة تفقدية على مطار الكويت ولمس معاناة المسافرين وتخبط إدارة المطار.
واضاف: اننا لا نبخس جهد البعض والمتطوعين منهم لكن هناك كارثة يعاني منها الجميع وهي مسؤولية الحكومة،ولا يشعر بها الوزير والمسؤول والشيخ طالما وجدت قاعة التشريفات.
كما وجه الفضالة سؤالا الى وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري أشار فيه الى افتتاح مطار الكويت المساند (T4)، وبدء العمل على تجهيزه وتخصيصه للخطوط الجوية الكويتية ليكون المبنى الخاص للناقل الوطني وانطلاق كامل الرحلات،لافتا الى ان اول رحلة الى البحرين لم تكن على قدر الطموح حيث لا يزال عدد جهات الوصول والمغادرة لا يتعدى جهتين فقط.
وسأل الفضالة الوزيرة عن الخطة التشغيلية الكاملة لمبنى المطار المساند T4 ، و التاريخ النهائي للتشغيل الكامل والمعوقات التي تمنع ذلك .
واستفسر عما اذا كان قد تم تسليم المشغل (شركة انشن الكورية العالمية للمطارات ) ادارة العمليات في المطار اذ ينص العقد على ان يبدأ التشغيل خلال 90 يوما من تاريخ توقيعه ، وكم فرصة وظيفية تم توفيرها من قبل المشغل منذ الترشية وحتى الان ؟ وكم عدد الفرص الوظيفية المقدر توفيرها في المبنى ولدى الشركة المشغلة وما صحة انهاء خدمات 14 موظفا كويتيا لدى الشركة الكورية ؟

You might also like