الفضلي: الكويت تتسلم أولى طائرات “يوروفايتر” 2020 آمر القوات الجوية أكد التعاون مع إيطاليا لتدريب الطيارين

0 125

القوة الجوية جاهزة لحماية الكويت… والاجتماعات العسكرية الخليجية لم تنقطع

كراكاس: قوات إيطالية ترابط في الكويت ضمن التحالف الدولي لمحاربة “داعش”

كتب – شوقي محمود:

اكد آمر القوة الجوية في الجيش الكويتي اللواء الركن طيار عدنان الفضلي استمرار الحصول على الطائرات الحديثة ومنها اليوروفايتر التي تشترك في تصنيعها 4 دول أوروبية هي ايطاليا وبريطانيا وألمانيا واسبانيا حيث من المتوقع أن تتسلم الكويت أولى طلائع صفقة هذه الطائرات البالغة 28 طائرة مقاتلة في الربع الاخير من عام 2020 .
جاء ذلك في ردود اللواء الفضلي على أسئلة الصحافيين أثناء مشاركته في الحفل الذي أقامه الملحق العسكري في السفارة الإيطالية العقيد فيتو كراكاس بمناسبة مرور 100 عام على يوم القوات المسلحة وإعادة فتح الملحقية العسكرية الإيطالية في الكويت الليلة قبل الماضية بحضور السفراء والملحقين العسكريين في السفارات المعتمدة لدى الكويت.
وذكر الفضلي ان وفدا من الجيش الكويتي زار مواقع تصنيع أجزاء طائرة اليوروفايتر في الدول الأربع المصنعة واطلع على مراحل الإنتاج لكل جزء ومن ثم التجميع، مشيرا إلى تنسيق مع ايطاليا لتدريب الطيارين وفي القوات البحرية حيث تعتبر ايطاليا مميزة في هذا المجال.
وأشار الفضلي إلى جاهزية القوة الجوية واستعدادها الدائم لكل طارئ لحماية الأجواء الكويتية من اي أخطار، لافتا الى ان الاجتماعات العسكرية بين دول مجلس التعاون مستمرة ولم تنقطع بحضور جميع الدول الأعضاء في ” الخليجي”.
وعن مشاركة الكويت في المناورات الخارجية اشار إلى مشاركتها كمراقب في المناورات التي أجريت مؤخرا سلطنة عمان كما تشارك حاليا في مناورة في مصر.
ووصف اللواء الفضلي العلاقات العسكرية الكويتية الإيطالية بالقديمة، مشيرا إلى الموقف المشرف الإيطالي بجانب الكويت ابان الغزو وبعد التحرير لتطوير الجيش الكويتي. من جانبه، أكد الملحق العسكري الإيطالي فيتو كراكاس في كلمته على ان التعاون العسكري بين البلدين لم يكن أبدا بالقوة التي عليها الان، مشيرا إلى الملحقتين العسكريتين في السفارتين ووجود قوات إيطالية في الكويت ضمن التحالف ضد “داعش’ من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.