الثردي رئيساً لمكتب وزير الدفاع والعميري للتسليح والتجهيز

الفضلي قائداً للقوة الجوية والخضر للإمداد والصباح للمنشآت ودشتي للكلية العسكرية الثردي رئيساً لمكتب وزير الدفاع والعميري للتسليح والتجهيز

كتب – مشعل السنعوسي:
كشفت مصادر عسكرية ان نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد بدأ اجراء عمليات تدوير ونقل لبعض القيادات في القطاعات العسكرية على ان يتبعها بحركة تنقلات بين القيادات المدنية في الوزارة، فضلا عن تعيين قيادات في مناصب شاغرة منذ سنوات عدة.
وأوضحت المصادر لـ “السياسة” ان الوزير الخالد اعتمد قرارا باعادة رئيس هيئة مكتب وزير الدفاع الشيخ راكان الصباح الى منصبه السابق وكيلا مساعدا لشؤون هندسة المنشآت، وتعيين معاون رئيس هيئة الامداد اللواء وليد الثردي رئيسا لهيئة مكتب وزير الدفاع.
كما اعتمد الوزير الخالد قرارا بتعيين مدير عمليات القوة الجوية العميد عدنان الفضلي قائدا للقوة الجوية، واللواء احمد العميري رئيساً لهيئة التسليح والتجهيز في الجيش بدلا من اللواء لافي العازمي الذي احيل الى التقاعد، فضلا عن تعيين اللواء محمد الخضر رئيسا لهيئة الامداد والتموين.
وتحدثت المصادر عن توجه لتعيين القيادي في القيادة والاركان اللواء عبدالله دشتي آمرا لكلية علي الصباح العسكرية.
ورجحت المصادر استكمال عمليات التدوير في الايام القليلة المقبلة على ان تتضمن احالة بعض الوكلاء المساعدين والقيادات الادارية والمالية والطبية الى التقاعد وتعيين مدير لادارة العلاج بالخارج ورئيس لهيئة الخدمات الطبية في مستشفى جابر العسكري ووكيل للشؤون القانونية من القيادات الشابة خصوصا ان بعض تلك المناصب شاغرة من نحو 4 سنوات.
وارجعت المصادر تأخير تعيين المناصب الشاغرة الى وجود قضايا عدة رفعت في المحاكم من بعض المستحقين ضد وزارة الدفاع بسبب تسكين وتعيين مواقع عدة لغير المستحقين، مؤكدة ان وزير الدفاع طلب التحقيق في تلك التعيينات واعداد التصورات والاقتراحات اللازمة لاصلاح الهيكل التنظيمي واعادة الهيبة والمهنية للهيئة الادارية.