“الفنانين والإعلاميين” احتفت بإصدار “عبدالرحيم ابتسامة لا تغيب”

0 76

أقامت نقابة الفنانين والإعلاميين مؤتمرا صحافيا، لاطلاق كتاب “يحيى عبدالرحيم ابتسامة لا تغيب”، تزامنا مع الذكرى الثانية لرحيل الزميل يحيى عبدالرحيم، بحضور د.نبيل الفيلكاوي، والزميل عماد جمعة مؤلف الكتاب، ونخبة من الفنانين والزملاء، وزوجة المرحوم ونجله يوسف.
من جانبه قال الفيلكاوي ان يحيى ملتزم وصادق، وتابع: لابد أيضا أن نتذكر الزميل حسن علي علي وندعو له. مضيفا أنه زامل الراحلين وجمعتهم أياما ومناسبات ومشاريع كثيرة، وأنه لم يلق منهما إلا الإخلاص في العمل والنقد الواعي. لذا وجب أن نتذكر أي إنسان عشنا معه، فهو يحتاج أن نترحم عليه، وفاء له، وهذا أقل شيء نقدمه”.
بدوره شكر الزميل عماد جمعة كل من ساهم في خروج الكتاب للنور، ومنهم د.نبيل الفيلكاوي، فرقة “المسرح الشعبي”، التي تحتضن الأمسية، وكذلك رئيس فرقة “المسرح الكويتي” الفنان أحمد السلمان، والزملاء في الوسطين الإعلامي والفني.
وأضاف: كانت وفاته فجأة بهذا الشكل المأساوي صدمة لنا جميعا، فقررت وفاء له وللعشرة، إعداد هذا الكتاب، بعيدا عن فكرة التوثيق فانتهجت أسلوب السرد القصصي والوصفي، وجمعت بين السيناريو والحوار والتحقيق، لأقضي على الملل.
ويرصد الكتاب الكثير من الشهادات حول الراحل، ومجموعة من أشعاره، وتلك التي قيلت في رثائه، وكثير من تدويناته على صفحته في “فيسبوك”، ثم ألبوم صور يرصد مراحل عمرية مختلفة له ولقطات مع نجوم الفن والإعلام ورفاق الدرب، ومجموعة كبيرة من شهادات التقدير والصحف التي غطت حادث وفاته.
وفي المؤتمر تحدث الكثير من الزملاء عن مناقب الراحل وأخلاقه، وختمها نجله يوسف بشكر الجميع على مواقفهم، وعلى المجهود الكبير في اصدار الكتاب، واستذكر والده وخصاله الحميدة، وتشجيعه له في العديد من المواقف، مبينا انه تعلم منه الكثير.

You might also like