“الفنية” تعتمد 15 مدرباً إسبانياً للمنتخبات مدرب "الأولمبي" مرشح لـ "الأول"... وضوء أخضر لبدء التحضيرات 22 سبتمبر

0 83

كتب – هاني سلامه:

اعتمدت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم أسماء 15 مدربا إسبانيا لقيادة منتخبات المراحل السنية، الاولمبي، الشباب، الناشئين، والبراعم، بتكلفة حوالي مليون و600 ألف دولار سنويا.
وحصل الاتحاد على الضوء الاخضر من الهيئة العامة للرياضة لوضع اللمسات النهائية على عقود المدربين الاسبان، خصوصا أن الكلفة المالية توازي ما كان يحصل عليه المدرب الكرواتي الاسبق روميو جوزاك وجهازه المساعد على مستوى المنتخب الاول فقط.
وتأمل اللجنة الفنية السماح للمدربين الـ 15 بالمجئ الى البلاد خلال شهر أغسطس المقبل عقب فتح المجال الجوي، لتوقيع العقود وتقديمهم الى وسائل الاعلام، ومباشرة عملهم على الفور ضمن الأجهزة الفنية لمنتخبات المراحل السنية. ويضم الفريق الاسباني العديد من الكفاءات في جميع التخصصات الفنية، حيث وقع عليهم الاختيار عقب الرحلة القصيرة التي قام بها رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري ومدير التطوير والتدريب في الاتحاد عبدالعزيز حمادة الى اسبانيا قبل جائحة كورونا، حيث استقر على أسماء المدربين الـ 15من بين عشرات الاسماء التي طرحت عليهم. ولن تتسرع اللجنة الفنية في اختيار المدير الفني للمنتخب الاول، ففي حال عدم قدرة الاتحاد على تخصيص ميزانية اضافية لجلب مدربين آخرين للمنتخب الاول، من المدرسة الاسبانية التي اعتمدتها اللجنة الفنية، فان النية ستتجه الى الاستعانة بمدرب الاولمبي للاشراف على الازرق، خصوصا ان سيرته الذاتية تؤهله لذلك، بعدما تولى قيادة العديد من الاندية الاسبانية سواء على مستوى الدرجة الاولى او منتخبات المراحل السنية في بلاده. وفي حال السماح لمدرب الاولمبي بدخول البلاد قبل تجمع المنتخب الاول في سبتمبر لمباراتي استراليا والاردن في 8 و13 أكتوبر المقبل ضمن التصفيات الاسيوية المشتركة، فسيكون قريبا من الجهاز الفني، لكن بصفة مراقب، دون التدخل في القرارات الفنية، على ان تبدأ مهمته بعد انتهاء مشوار منتخبنا في المجموعة الثانية، وبالتحديد عقب مباراة الصين تايبيه في 17 نوفمبر.

مناقشة التوصيات اليوم
في سياق متصل، يناقش مجلس ادارة الاتحاد في اجتماعه اليوم، توصيات اللجنتين الفنية والمسابقات بخصوص برنامج تحضيرات المنتخب الاول لمباراتي استراليا والاردن، الى جانب استعراض اخر المستجدات في ملف المدربين الاسبان الـ 15. وعلمت “السياسة” أن لجنة المسابقات ستمنح الجهاز الفني للازرق الضوء الاخضر لبدء تحضيراته في 22 سبتمبر ليتسنى له اقامة معسكر خارجي، قبل التوجه الى استراليا. يأتي ذلك في الوقت الذي اقترح فيه ثامر عناد مدرب المنتخب بدء التحضيرات في موعد أقصاه 20 سبتمبر، كما طلب أيضا خوض مباراتين وديتين مع منتخبين آسيويين لتجهيز اللاعبين بأفضل صورة لاستكمال مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال قطروكأس اسيا في الصين.
وكانت اللجنة الفنية قد اجتمعت مع “المسابقات” بحضور ثامر عناد في وقت لاحق أمس، للاتفاق على توصيات نهائية بخصوص تجهيز المنتخب واحتياجاته في الفترة المقبلة لاعتمادها في اجتماع مجلس الادارة اليوم، علما بان مدرب الازرق أبدى قلقه الشديد من تأخر بدء تدريبات القادسية، مما سيضعف من حظوظ لاعبيه الدوليين في التواجد مع المنتخب، في حال استمرار الوضع كما هو عليه.

You might also like