الفورمولا 1 تعود إلى هولندا بعد 35 عاماً

0 69

تستضيف حلبة زاندفورت التاريخية إحدى جولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان بدءاً من عام 2020، وذلك بعد 35 عاماً من النسخة الأخيرة لجائزة هولندا الكبرى عام 1985، كما أعلن المنظمون على مواقع التواصل امس. وقال الأميركي تشايس كاري رئيس الفورمولا وان في بيان “منذ بداية تفويضنا في الفورمولا وان، قلنا إننا نريد إقامة سباقات في أماكن جديدة، ولكن أيضاً احترام الجذور التاريخية لهذه الرياضة في أوروبا”.
وسبق لحلبة زاندفورت أن استضافت 30 جائزة كبرى بين عامي 1952 و1985. وتابع كاري “العام المقبل، سيكون لدينا جولة جديدة مع حلبة للشوارع في العاصمة الفيتنامية هانوي، إضافة إلى عودة زاندفورت بعد غياب دام 35 عاماً”. وأشار كاري إلى نمو شعبية الفورمولا وان في هولندا قائلاً “في الأعوام الأخيرة شهدنا تجدد الاهتمام بالفورمولا وان في هولندا، ويرجع ذلك بالأساس للدعم الحماسي للموهوب ماكس فيرشتابن (سائق ريد بول)، كما يتضح من البحر البرتقالي (لون المشجعين الهولنديين) في العديد من السباقات”.
وبدوره أثنى الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد لدولي للسيارات “فيا” على عودة هولندا الى كنف بطولة الفئة الأولى قائلاً “أنا سعيد لرؤية أن زاندفورت ستكون مجدداً جزءاً من الروزنامة المقترحة… وشكراً للجهود المبذولة من قبل الفورمولا وان لإعادة الرياضة إلى هولندا”.

You might also like