الفيلكاوي: تفوق نسائي في مسابقة الطبخ بالقرية التراثية

0 18

تواصلت اول من امس، منافسات الطبخ التراثي في قرية “صباح الاحمد” التراثية بالسالمي، ضمن فعاليات الموسم السادس لمهرجان الموروث الشعبي الخليجي، وذلك وسط حضور لافت ومشاركة الطهاة من النساء والرجال والشباب.
وقالت المشرفة العامة على المسابقة نوال الفيلكاوي في بيان صحافي للجنة المنظمة لفعاليات القرية التراثية أمس، أن المسابقة بين المشتركين من الطهاة كانت في كافة الفئات والأعمار، واتسمت بطابع الندية وروح الحيوية والمنافسة، والتي كشفت عن احترافية بإعداد الطبق العائلي “برياني الدجاج”.
واشارت الى أن نتائج المسابقة التي اعلنتها لجنة التحكيم أسفرت عن تفوق تام من الطاهيات النساء على الطهاة الرجال، اذ حصلت ليلى حسين على المركز الأول، بينما جاءت خالدة العوضي بالمركز الثاني، وحققت إيمان النصيف المرتبة الثالثة، لافتة الى ان الفائزات الثلاث حصلن على جوائز مادية قيمة.
وأشادت الفيلكاوي بدور وجهود أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الشيف عبدالرزاق السيد، باسل المجلهم، عبدالله الكندري، عبدالفتاح الصاوي، لافتة الى ان الحضور الجماهيري لفعاليات المسابقة أعطاها زخما جميلا من المتابعة طوال فترة إقامتها التي استغرقت ساعة ونصف الساعة، داعية كل من يرغب بالمشاركة في المسابقة التي تقام أسبوعيا الى تسجيل أسمائهم لدى اللجنة المنظمة للمسابقة في القرية التراثية لكي تتاح لهم فرصة المشاركة لاحقا.

You might also like