القادسية عزَّز صدارة السلة… والكويت ظفر بالنصر "عموميات الأندية" تؤجل مواجهات الجولة السابعة للدوري

0 145

كتب – أحمد السقا:

نجح الفريق الاول لكرة السلة بنادي الكويت في تحقيق فوز مستحق على النصر بنتيجة 61/‏77 خلال المباراة التي جمعتهما اول من امس على صالة نادي الساحل ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري التمهيدي لكرة السلة والتي شهدت ايضاً اكتساح القادسية على الصليبخات 75/‏96 والشباب على الساحل 93/‏66 وتخطي القرين نظيره العربي 61/‏51.
وبهذه النتائج عزز القادسية صدارته لجدول الترتيب بعد نهاية الجولة السادسة برصيد 10 نقاط من 5 انتصارات دون خسارة، والكويت 8 نقاط في المركز الثاني والقرين والشباب في المركز الثالث بسبع نقاط ويليهما الجهراء وكاظمة 6 نقاط لكل منهما وبرصيد 5 نقاط يأتي العربي والصليبخات والنصر والتضامن واليرموك 5 نقاط ويتذيل الساحل جدول الترتيب بـ4 نقاط.
ويؤهل نظام البطولة الفرق الست الاوائل بالدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من دورين، بينما الفرق من السابع الى الثاني عشر فتلعب دوري الدرجة الاولى.
وكانت لجنة المسابقات باتحاد السلة برئاسة عبدالله الكندري قد قررت تأجيل مواجهات اليوم بين التضامن والعربي والقرين مع كاظمة بالاضافة الى الساحل مع النصر، واليرموك مع الشباب وذلك بناء على طلب الاندية التي تقيم جمعيتها العمومية غير العادية بالصالات المقرر اقامة المباريات عليها على ان يتم تحديد موعد جديد فيما بعد.
وفي المباراة الاولى بين الابيض مع نظيره ابناء الجليب والتي جاءت متوسطة المستوى من الناحية الفنية ونجح ابناء كيفان فرض سيطرته في الربع الاول من خلال الدفاع على طول الملعب ما مكنه من ارباك هجمات منافسه وتحويلها للهجوم المعاكس السريع لينتهي الربع الاول لمصلحة الابيض 24-11
واستطاع النصر مجاراة منافسه في الربع الثاني من خلال كسر الدفاع الضاغط الا ان الكويت كانت له الافضلية من خلال انطلاقات حسين الخباز وعبدالله الشمري الى جانب التصويبات الثلاثية لحمد عدنان لينتهي الربع الثاني بتقدم الابيض 40-25.
وواصل الكويت استغلال أفضليته على منافسه في الربعين الثالث والرابع واستطاع ان يسيطر على مجريات المباراة هجوما ودفاعا بسهولة مستغلاً سرعة لاعبيه عطفا على غياب نجم النصر بدر العتيبي لينتهي اللقاء لصالح الابيض ليواصل وتيرة انتصاراته بينما يبقي العنابي بانتصار وحيد.
وفي اللقاء الثاني الذي جمع ابناء الاحمدي بأبناء ابوحليفة والذي استطاع الشباب بقيادة مدربهم عبدالعزيز القلاف في حسم نتيجة المباراة لصالحهم ما يقرب الفريق من التواجد مع الستة الكبار.
وشهد اللقاء الكثير من الاعتراضات على القرارات التحكيمية من جانب لاعبي الساحل وجهازهم الفني ما استدعى حكم المباراة من سحب بطاقة اللاعب خلف علي واستبعاد مساعد المدرب سليمان خير الله ومن المتوقع ان تتم معاقبة المدرب واللاعب بالايقاف لمدة مباراة أو أكثر حسب لائحة المسابقات.

You might also like