النصر يقلب الطاولة على الجهراء في انطلاقة القسم الثالث

القادسية يحسم الديربي بهاترك ديابي النصر يقلب الطاولة على الجهراء في انطلاقة القسم الثالث

كتب – محمد ابراهيم وناصر الفضلي:
حقق القادسية فوزاً مهماً على العربي بنتيجة 2-3 في ديربي الفرصة الأخيرة ليتقدم للمركز الثالث في دوري فيفا، فيما فاز النصر على الجهراء بهدفين لهدف، وبذلك وصل الاصفر الى النقطة 22 خلف الكويت والسالمية وتراجع الاخضر للمركز الرابع برصيد 20 نقطة، بينما وصل العنابي للنقطة 19 متساويا مع ابناء القصر الاحمر.
حول احداث لقاء العربي والقادسية فقد دخل الفريقان اجواء اللقاء سريعا وعلت الرغبة في الفوز على الاداء الهجومي للقطبين اللذين بدءا اللقاء بتشكيلة ونزعة هجومية بوجود بوبي كلمنت الى جانب سعيد الرزيقي في هجوم الاخضر ومن خلفهما مشاري الكندري وبدر طارق بالمقابل اعتمد الاصفر على ديابي كمهاجم صريح امام بدر المطوع، احمد الرياحي وعبد الله ماوي.
العربي بادر للهجوم بالدقائق الاولى واضاع فرصتين عبر بوبي كلمنت ورد الاصفر من خلال محاولة لبدر المطوع واحمد الرياحي، تبادل الفريقان الهجوم من اجل خطف المبادرة الاولى التي جاءت من نصيب القادسية بالدقيقة 19 عبر رأسية لاسينا ديابي من عرضية بدر المطوع.
بعدها نشط العربي بحثا عن التعديل وسدد بوبي كلمنت كرة تصدى لها احمد الفضلي قبل ان يعود بالدقيقة 23 ويطلق كرة صاروخية تصدى لها القائم الايسر ليحرمه من التعادل.
لم تغب الاثارة وسار الاداء سجالا بين الاخضر والاصفر فقاد علي مقصيد لواء هجمات العربي الذي طالب،بركلة جزاء مع الدقيقة 30 الا ان حكم المباراة علي طالب اشار باستمرار اللعب، في الوقت الذي بدأت فيه كافة محاولات الاصفر عبر تحركات بدر المطوع، ومر الربع ساعة الاخير من دون تهديد حقيقي،في ظل تفوق الدفاع على الهجوم.
شدد الاصفر من هجومة مطلع الشوط الثاني وتألق سلمان سلمان عبد الغفور في الذود عن مرماه قبل ان يتمكن ديابي من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه، وبعدها حصل العربي على ركلة جزاء تصدى لها بدر طارق مسجلا الهدف الاول بالدقيقة 55، ومع الدقيقة 63 عادل مشاري الكندري النتيجة للاخضر، ولم تدم فرحة العربي طويلا حيث عاد ديابي ليضع الاصفر في المقدمة بالدقيقة 67 بتحويل عرضية القبندي داخل الشباك.

اصابة القحطاني و6 بدلاء
تعرض خالد القحطاني للاصابة خلال الاحماء وشارك بدلا منه محمد القبندي في الوقت الذي ضمت فيه قائمة بدلاء الاصفر 6 لاعبين فقط.

النصر يخطف نقاط الجهراء
وحول مباراة النصر والجهراء فقد جاءت البداية سريعة من جانب العنابي حيث أطاح سلمان بورمية بفرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 من عرضية طلال العجمي سددها ضعيفة مرت بجوار القائم ، رد عليه رونالد باهدار انفراد صريح بالمرمى لكنه اطلق الكرة قوية فوق العارضة ليتمكن بعدها العنابي من فرض افضليته بفضل تحركات خط وسطه بقيادة مشعل فواز ومحمد العازمي وطلال العجمي مع وجود بندر نايف وكواكو كلاعبي ارتكاز في الوسط وعلى عكس مجريات اللعب خطف رونالد هدف التقدم للجهراء في الدقيقة 20 مستغلا عرضية البرازيلي داسيلفا سددها ارضية ارتدت من اسفل القائم الى شباك حارس المرمى محمد هادي.
وواصل النصر سيطرته على منتصف الملعب وهدد مرمى بندر سليمان في اكثر من مناسبة لتعديل النتيجة الى ان حانت الدقيقة 34 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع احمد حسن للعجمي انبرى لها البرازيلي توريس فرانسيسكو ونفذها بنجاح على يسار سليمان، وبالغ الجهراء في حالة الدفاع مع الهجمات المرتدة بواسطة حمود ملفي وفيصل زايد ومحمد سعد وعبيد رافع وعمر علي لتمرير الكرات الى رأس الحربة الكاميروني.
واستمر اللعب سجالا بين الفريقين واضاع رونالد فرصة من تسديدة قوية حولها هادي ببراعة الى ركلة ركنية وقبل صافرة النهاية بعشر دقائق خطف طلال العجمي الهدف الثاني للعنابي من انفراد صريح بالمرمى واضعا الكرة ارضية جميلة على يسار بندر سليمان وشهدت الدقيقة 88 خروج ملفي بالبطاقة الحمراء اثر مخاشنته البديل زين العنزي.