القادسية يحلِّق بالصدراة والعربي يعمق جراح السالمية الشباب والنصر يلتقيان اليرموك والساحل اليوم

0 89

كتب – سيف الدين منصور:

عزز الفريق الاول لكرة القدم بنادي القادسية صدارة الدوري الممتاز بعد تغلبه على النصر بهدفين نظيفين، فيما واصل السالمية نزيف النقاط بعد خسارته امام العربي بهدف نظيف في افتتاح الجولة العاشرة.
وتستكمل الجولة اليوم، بمباراتي الشباب الخامس صاحب الـ 12 نقطة ضد اليرموك التاسع صاحب الـ 6، فيما يلعب النصر الاخير في الترتيب برصيد 6 نقاط مع الساحل السابع برصيد 7 نقاط.
سجل هدف العربي الوحيد السنوسي الهادي من ضربة جزاء والتي طرد فيها الحكم لاعب السالمية محمد السويدان بالكارت الاحمر المباشر، فيما سجل ثنائية الاصفر عدي الدباغ 8 واحمد الظفيري ضربة جزاء 38.
ورفع الاصفر رصيده الى 21 نقطة في الصدارة، فيما وصل الاخضر للنقطة 12 ، وبقي السماوي عند 17 نقطة، والتضامن عند 8 نقاط.
وعن احداث مباريات الامس ففي المباراة الاولى بين الاخضر والسماوي جاء الشوط الاول باهتا من الفريقين ورغم ان المدربين لعبا بكل الاوراق الرابحة لديهما الا ان المباراة افتقدت الحماسة والاثارة في شوطها الاول، ولم يختبر الحارسان الا في نهاية الشوط، ولعب العربي بطريقة 3/‏5/‏3، في المقابل لعب سلمان عبد الغفور بطريقة 4/‏5/‏1.
لم يشهد الشوط الاول الا فرصة خطرة وحيدة للاخضر في الدقيقة 40 عن طريق محمد فريح الذي لعب رأسية متقنة تمر بجوار القائم، وقبلها يصل هنري لمنطقة الجزاء ولكن السويدان يتألق ويخرج الكرة في الوقت المناسب، وعاب على الفريقين التمرير ببطء مع تراجع الوسط الى الدفاع وعدم تقديم الدعم المناسب للهجوم.
جاء الشوط الثاني عكس سابقه حيث نجح العربي في تسجيل هدف في الدقيقة 51 عن طريق الليبي السنوسي الهادي بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء على محمد السويدان لمنع الكرة بيده من امام هنري واشهر له الكارت الاحمر المباشر، بعد الهدف ضغط الاخضر اكثر من اجل تعزيز التقدم وتألق الهادي ووصل الى مرمى المنصور في اكثر من كرة، ما دفع لاعبو السماوي الى التعامل معه بقوة وخشونة، وقبل النهاية بدقائق يلغي الحكم هدفا للسماوي سجله البديل فهد الرشيدي بعد اللجوء الى تقنية الفار واحتسب الكرة تسللا.

الاصفر يعزز الصدارة
في المباراة الثانية بدأ القادسية المباراة بقوة، فيما لم تشهد التشكيلة الرئيسية للمدرب فرانكو اي تغيير باستثناء مشاركة الوافد الجديد عدي الدباغ بديلا للمطوع، الذي تألق وأحرز اول اهدافه مع الاصفر في الدقيقة 8 من الشوط الاول، في المقابل اجرى الصربي ماركوف تغييرا كبيراعلى التشكيلة الرئيسية للتضامن، فتم تغيير خط الدفاع كاملا حيث لعب بمهند الانصاري واحمد فهد وعبدالله العتيبي ومحمد القبندي، فيما جاء التغيير الوحيد في خط الوسط بخروج عبد العزيز وادي ولعب بدلا منه هادي مريع.
وضغط الاصفر اكثر مع مرور الوقت حيث نتج عنه أخطاء من دفاع العنيد، ابرزها الخطأ الذي احتسبه الحكم علي محمود ضربة جزاء بعد اللجوء الى الفار ويتصدى لها احمد الظفيري محرزا منها الهدف الثاني في الدقيقة 38.

فابيانو يمر من دفاع العربي (تصوير- محمود جديد – محمد مرسي)
You might also like