القادسية يعبر الجهراء بثنائية المطوع ورونالد الأصفر يجتاز أزمة "نقاط النصر" بأداء مقنع

0

كتب – محمد ابراهيم:

رد القادسية الدَّيْن للجهراء وتغلب عليه بهدفين نظيفين على ارضه ووسط جمهوره، في المباراة التي جمعتهما، امس، على استاد مبارك العيار ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري فيفا الممتاز، في لقاء حاول خلاله لاعبو الاصفر التأكيد على رغبتهم في العودة بقوة لسباق المنافسة على اللقب عقب بلوغهم النقطة 4 في الوقت الذي توقف فيه الجهراء عند نقطة واحده، سجل للقادسية بدر المطوع 15، رونالد ونجا 65.
وضحت رغبات وتطلعات القادسية الهجومية مع انطلاقة المباراة من خلال نهج الروماني ايوان مارين الذي اعتمد طريقة 4-4-2 بالاعتماد على بدر المطوع مع رونالد بالهجوم مع تحقيق الزيادة العددية عبر عبد الله ماوي من الجانب الايمن واحمد الظفيري من العمق مع مساندة خالد القحطاني القادم من الجهة اليسرى، بالمقابل استسلم الجهراء لضغط الاصفر من البداية ولعب بنهج متوازن بطريقة 4-5-1 للتأمين دفاعياً وتحقيق زيادة عددية بالوسط على امل تهديد مرمى خالد الرشيدي بهجمات عكسية سريعة.

جبهة يُمنى وهدف أصفر
نجح الاصفر في فرض هيمنته مع انطلاقة المباراة بفضل تفوق لاعبي الوسط رضا هاني وسلطان العنزي مع احمد الظفيري وفتح لاعبوه جبهة هجومية من الطرف الايمن بأداء مميز للثنائي بدر المطوع وعبدالله ماوي ولاحت اكثر من فرصة حقيقية للاصفر في الوقت الذي غاب فيه ابناء القصر الاحمر هجوميا وفرض التعادل نفسه حتى الدقيقة 15 عندما منح بدر المطوع الافضلية للملكي بتسجيل هدف السبق برأسية متقنة إثر عرضية عبد الله ماوي.
بعد الهدف حاول الجهراء تغيير نهجه وبدء شن هجمات منظمة الا ان محاولاته تحطمت امام دفاعات الاصفر في ظل بطء الاداء وغياب الكثافة العددية بالهجوم.
وطالب القادسية بركلة جزاء لمصلحة الظفيري الا ان حكم اللقاء علي الحداد اشار باستئناف اللعب وكاد بدر المطوع يعزز بهدف ثان بالدقيقة 40، الا ان بندر سليمان حارس الجهراء وقف لتسديدته بالمرصاد.

الملكي يعزز تقدمه
تواصلت افضلية الاصفر بالشوط الثاني من خلال الانتشار الجيد والمحاولات الهجومية المتعددة عبر الاطراف والعمق في الوقت الذي حاول فيه لاعبو الجهراء العودة لاجواء المباراة من دون جدوى في ظل تماسك وسط وهجوم الملكي.
ومع الدقيقة 65 تمكن الكاميروني رونالد ونجا من تعزيز تقدم الاصفر بتسجيل الهدف الثاني براسية قوية من عرضية خالد القحطاني ليسجل اول زيارة لمرمى فريقه السابق.
اجرى مدربا الفريقين عدة تبديلات لتنشيط صفوف فريقيهما فدفع مدرب الاصفر بالسوري اسراء حمويه قبل ان يشرك عيد الرشيدي وصالح الشيخ في حين نشط الجهراء صفوفه بعبيد رافع وعادل سعيد. ومع ارتفاع وتيرة الحماسة، حدث احتكاك بين حمود ملفي وعبد الله ماوي الا ان قرار الحكم جاء سريعا بانذار الثنائي لانهاء الموقف، ومرت الدقائق الاخيرة سجالا من دون جديد، غير محاولة لاشتباك اخر بين احمد حسن وخالد القحطاني الا ان الامر انتهى سريعا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 − عشرة =