بعد تعثر صفقة ضم الكولومبي كالديرون

القادسية يفاوض الغاني باناهيني لتدعيم الهجوم بعد تعثر صفقة ضم الكولومبي كالديرون

المحترف الغاني باناهيني

كتب – محمد إبراهيم:
دخل الغاني ايمانويل باناهيني مهاجم الإسماعيلي المصري وسامسونج التركي دائرة اهتمام القادسية لتعويض تعثر صفقة الكولومبي دييغو كالديرون الذي تمسك الإسماعيلي بخدماته لاسيما عقب تألقه أمام الاتحاد السكندري في افتتاح الدوري المصري، ويعد الغاني احد أهم المهاجمين الذين مروا على الإسماعيلي في السنوات الأخيرة قبل أن يرحل رغما عن إرادة إدارة ناديه بعد تأزم العلاقة بين الطرفين بسبب التأخر في سداد مستحقات اللاعب ليرحل وينضم لسامسونج التركي.
وكانت إدارة الأصفر درست عدة سير ذاتية للاعبين محترفين من اجل تعزيز خط هجوم الفريق لتعويض رحيل البرازيلي ديقيد سيلفا للخور القطري ومع تعثر مفاوضات كالديرون بدأت إدارة الكرة المفاضلة بين الغاني باناهيني ومهاجم ايفواري ومن المنتظر ان يتم حسم هوية ثالث محترفي الفريق خلال الساعات المقبلة وقبل غلق باب الانتقالات بعد غد.
وسيحل المهاجم الجديد في القائمة بدلا عن البرازيلي ليما الذي اخفق في حجز مكان في تشكيلة الفريق بعدما لم ينل ثقة الجهاز الفني بقيادة الكرواتي داليبور ستاركوفيتش ومساعده الوطني د. محمد المشعان خلال مشاركته مع الفريق في معسكره الخارجي الذي اقيم في تركيا منتصف اغسطس الماضي وهو ما تسبب في استبعاده من تشكيلة الأصفر في كاس السوبر بمواجهة العميد التي خسرها الملكي بركلات الترجيح، وسينضم الوافد الجديد للثنائي المحترف الغاني رشيد سومايلا والبرازيلي تياغو.
من ناحيه اخرى يواصل الاصفر استعداداته بقيادة الكرواتي داليبور من اجل الخروج من اجواء خسارة السوبر عندما يصطدم بالعربي في قمة من العيار الثقيل في انطلاقة مشوار الفريق في دوري “فيفا”، وتبدو صفوف الملكي مكتمله للقاء باستثناء غياب عبد العزيز المشعان وضاري سعيد بداعي الاصابه حيث يخضع الثنائي لبرنامج تاهيلي من اجل تجهيزهما للعودة لكتيبة بني قادس بعد انتهاء الجولة الافتتاحية التي تنطلق الخميس المقبل.
من جانبه أكد سعود بوحمد عضو مجلس إدارة القادسية ورئيس جهاز الكرة ان الباب مفتوح امام سيف الحشان للعودة للفريق، مبينا ان الحشان يبقى ابن النادي نافيا التوجه لتوقيع عقد مع اللاعب الذي رحل قبل موسمين للشباب السعودي.
واكد ان مواجهة العربي في الجولة الافتتاحية بمثابة نقطة الانطلاق للاصفر بالموسم الجديد، حيث تطمح كتيبة الاصفر لتحقيق النصر من اجل الخروج من أجواء الخسارة أمام العميد في السوبر.