القادسية يلتقي برقان في كأس الأمير اليوم النسخة الـ55 تفتتح بأربع مواجهات في المجموعة الأولى

كتب ـ محمد إبراهيم:
يكشف الستار الليلة عن انطلاقة منافسات النسخة الـ 55 لأغلى الكؤوس بحلتها الجديدة والتي تقام بنظام الدوري من دور واحد بين الفرق الـ 15 والتي قسمت إلى مجموعتين على ان يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى قبل النهائي الذي يقام بخروج المغلوب ليتأهل الفائزين إلى النهائي الذي من المقرر ان يقام في الحادي والعشرين من فبراير المقبل.
وتستهل المرحلة الأولى اليوم عبر 4 مباريات ضمن المجموعة الأولى التي تضم 8 فرق فيلعب الساحل مع التضامن، اليرموك مع خيطان، الصليبخات مع الجهراء، والقادسية مع برقان.

مهمة سهلة للملكي
بالعودة لمواجهات اليوم يدخل القادسية الأكثر فوزا بالكأس الغالية بـ 16 لقبا اختبارا سهلا أمام برقان في ثاني ظهور للوافد الجديد على الدوري بمسابقة كأس الامير في ظل الفوارق الفنية بين الفريقين ورغم ذلك يرفع الاصفر وجهازه صراع التركيز من اجل حسم الفوز مبكرا لاراحة لاعبيه استعدادا للنهائي المرتقب امام العميد 16 الجاري على لقب كأس ولي العهد على جانب خشية مفاجات برقان الذي ظهر بشكل مثير في المواجهة الأخيرة بالدوري امام العربي حيث كان قريبا من خطف التعادل، وكان الفريقان قد التقيا بالدوري وحقق الاصفر الفوز بخماسية من دون رد.
الملكي يدخل مباراة اليوم بصفوف مكتملة باستثناء غياب محمد الفهد العائد من الاصابة التي تبقى مشاركته مرهونة بمدى جاهزيته وفقا لقرار الجهاز الفني في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الكرة لانهاء تسجيل المحترف الجديد سيلفا بارسيدو في المقابل يبقى برقان حاملا شعار تحقيق أفضل النتائج لتأكيد أحقيته بالمشاركة في الدوري وتبدو صفوف الفريق مكتملة بقيادة محترفيه وسام الادريسي مع توريه والاسترالي اميلي.

3 مواجهات متكافئة
وتبدو الندية والاثارة شعار المواجهات الثلاث الأخرى في ظل التقارب في المستوى والقدرات الفنية لكل فريق فالساحل بقيادة الوطني عبد الرحمن العتيبي يواجه التضامن ومدربه الوطني علي مهنا رافعين شعار خطف النقاط الثلاث ويمتلك كل من الفريقين عناصر شابة واعدة إلى جانب عدد من اصحاب الخبرة فيبرز في الساحل مهدي بن حرب مع محمد العازمي وشبيب الخالدي في المقابل يقود العنيد حمد امان وعبد العزيز عشوان مع يوسف العنيزان.
أما الصليبخات بقيادة الوطني أحمد عبد الكريم فينتظره اختبار مهم بمواجهة الجهراء بقيادة ابن الصليبخات ثامر عناد حيث يسعى كلاهما لضربة بداية موافقة في صراعهما لبلوغ احدى بطاقتي التأهل يبرز في قائمة الصليبخات محترفهم سي شيخ إلى جانب مشعل ذياب وبدر المطيري كأوراق هجومية في المقابل يظهر فيصل زايد ومحمد سعد مع ايفان.
وفي اللقاء الاخير تبقى كل الاحتمالات مفتوحه عندما يتواجه اليرموك وخيطان فابناء مشرف الذين يعسشون حاله من النشوة بالدوري يطمحون للضرب بقوة مع انطلاقة مشواركأس الامير ألا ان مهمتهم لا تبدو سهله امام خيطان الذي بدأ في لملمة اوراقه بعد تدعيم صفوفه بالمحترف امام سيدي إلى جانب محمد القبندي وعبد العزيز اشكناني مع استعادة جهود طلال الانصاري قائد خط الوسط.

الثانية تكسب
تتفوق فرق المجموعة الثانية النارية عن نظيرتها الأولى في عدد مرات الفوز باللقب حيث حققت فرق المجموعة الأولى اللقب 36 مرة 15 منها للعربي، 11 للعميد، 7 كاظمة، السالمية مرتين وواحدة للفحيحيل اما فرق المجموعة الاولى، فحققت اللقب 18 مرة 16 منها للقادسية ومرتين لليرموك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.