القاضي حمدان: نتطلع إلى الاستفادة من تجربة ديوان المحاسبة في لبنان

0 4

أكد وكيل ديوان المحاسبة بالإنابة سليمان البصيري أهمية تفعيل عمل المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “ارابوساي”.
وأوضح البصيري في تصريح أمس بمناسبة ختام زيارة رئيس ديوان المحاسبة اللبناني القاضي أحمد حمدان أن الزيارة تضمنت مباحثات رسمية بين الجانبين لتعزيز التعاون المشترك حول المواضيع ذات الصلة بالعمل الرقابي ومن خلال العضوية في لجنة المخطط الاستراتيجي بالارابوساي.
وقال إن القاضي حمدان أشاد بما يقوم به الديوان من دور فعال في تطوير أعماله الرقابية وأهمية الاستفادة من تجاربه في تطوير العمل الرقابي في ديوان المحاسبة اللبناني.
وأشار إلى أن فريق التنمية المستدامة بـالديوان قدم عرضا مرئيا استعرض فيه أهداف الفريق والمسؤولية المشتركة للأطراف ذات العلاقة وإجراءات الديوان في التدقيق على أهداف التنمية المستدامة ودور المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي) في ادراج أهداف التنمية المستدامة بشكل مركزي في خطتها الاستراتيجية.
وأوضح ان فريقا من موظفي القطاع النفطي قدم عرضا مرئيا حول دور الديوان في التدقيق على القطاع بدولة الكويت، مبينا أن العرض تطرق إلى تاريخ النفط وأهم المعلومات عن الشركات النفطية اضافة إلى آلية التدقيق من خلال التخطيط والرقابة الداخلية إلى الفحص وكتابة التقرير.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.