القبض على9 كويتيين وسعودي عقب شجار مع 10 بريطانيين في قبرص مقطع فيديو رصد تبادل المتشاجرين اللكمات والركلات وسحل شخصين على الأرض

0 183

* سفير قبرص لـ”السياسة”: نتائج التحقيق بعد يومين ولا مصابين في المستشفى
* سفارة الكويت في نيقوسيا كلفت محاميها بمتابعة التحقيقات وأوضاع المحتجزين

كتب ـ شوقي محمود ووكالات:

ألقت شرطة مدينة “أيا نابا” السياحية القبرصية، اول من أمس، القبض على 9 كويتيين وسعودي واحتجزتهم رهن الاستجواب والتحقيق، عقب مشاجرة دامية نشبت بينهم وبين عدد مماثل تقريباً من السياح البريطانيين الذين نقل اثنان منهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات والعلاج بعد تلقيهما إصابات من بينها طعنة.
وأظهر مقطع فيديو مروع نشرته صحيفة “سايبراس ميل” القبرصية عبر موقعها الإلكتروني، المشاجرة العنيفة بين السياح الكويتيين ونظرائهم البريطانيين على الأرصفة المحيطة بحوض سباحة في داخل منتجع سياحي، ثم سرعان ما انتقلت خارجاً إلى الشارع الذي تحول إلى ساحة معركة وسط متابعة عشرات السائحين.
وفيما لم تتضح بعد أسباب المشاجرة، رصد مقطع فيديو صوره أحد المارة تبادل المتشاجرين اللكمات والركلات بشراسة في عرض الشارع، كما يبدو شخصان وهما مسحولان على الأرض، بينما راح آخرون يركلونهما ويدوسون على رأسيهما وجسديهما.
كما يظهر في الفيديو أحد المتعاركين وهو يستخدم أداة حادة لطعن أحد الشخصين المسحولين، بينما تُسمع في الخلفية صيحات سياح آخرين وهم يناشدون المتشاجرين التوقف عن التناحر.
وبحسب الفيديو، انتهت المشاجرة بأن تفرّق المشاركون فيها تاركين وراءهم الشخصين المسحولين طريحين على الأرض بلا حراك، حيث اتضح لاحقاً أنهما بريطانيان وتم نقلهما إلى مستشفى “فاماغوستا” القريب لتلقي الإسعافات بعد تلقيهما إصابات متفرقة من بينها طعنة لحقت بأحدهما. كما تلقى عدد آخر من الكويتيين إسعافات أولية بعد إصابتهم بخدوش وسحجات غير خطيرة.
من جانبه ، أكد سفير قبرص لدى الكويت حادجيسافاس شارالامبوس لـ”السياسة” متابعته لموضوع المشاجرة، مبينا أن عدد المتشاجرين 9 كويتيين وسعودي، من جهة، و10 بريطانيين من جهة أخرى، ولم تعرف أسبابها بعد، لافتا إلى أن التحقيقات بدأت ولم يرشح عنها شيء بعد، لكن خلال يومين تظهر النتائج. وذكر ان جميع المصابين خرجوا من المستشفى إصابات البريطانيين غير خطيرة، لافتا إلى أنه يمكن توقيف البريطانيين إذا ما استدعت التحقيقات ذلك.
من جهتها، أكدت مصادر مطلعة أن السفارة الكويتية تتابع القضية، وقد كلفت محاميها بمتابعة التحقيقات وأحوال المصابين، وسبل إنهاء القضية.

…وجانب آخر
أحد البريطانيين ملقى على الأرض يتلقى الضربات
You might also like