القرية التراثية تشارك بمهرجان الشعوب الرحل في قيرغيزيا شرار بحث مع السفيرة أدامقولوفا التبادل الثقافي والتراثي

0

استقبل المستشار في الديوان الأميري والمشرف العام على قرية صباح الأحمد التراثية محمد ضيف الله شرار في مكتبه سفيرة قيرغيزيا لدى البلاد سمارغول أدامقولوفا.
وقدمت السفيرة أدامقولوفا دعوة الى القرية التراثية من اللجنة المشرفة على مهرجان “الألعاب العالمية للشعوب الرحل”، والمزمع إقامته في قيرغيزيا خلال الفترة من الثاني إلى الثامن من شهر سبتمبر المقبل، وذلك في إطار تعميق العلاقات التي تربط البلدين، مبدية الحرص على التبادل الثقافي والتراثي بين البلدين.
وتم خلال اللقاء استعراض الفعاليات والأنشطة والمسابقات التراثية والاجتماعية والترفيهية التي تقام في قرية الموروث الشعبي سنويا، إلى جانب الدور التي تقوم به لإحياء تراث الآباء والأجداد.
وفي سياق متصل، أعلنت القرية التراثية ان وفدا برئاسة مدير القرية سيف الشلاحي سيزور قيرغيزيا للمشاركة في مهرجان “الألعاب العالمية للشعوب الرحل”، وذلك بهدف إبراز الموروث الشعبي الكويتي، وتسليط الضوء على العديد من الفعاليات التي تحتضنها قرية الموروث الشعبي من المسابقات والفعاليات المتعددة.
وذكرت أن هذا المهرجان يقام سنويا في قيرغيزيا، وستشهد الدورة الثالثة هذا العام مشاركة أكثر من 60 دولة بوفود رسمية وثقافية وشعبية، مشيرة الى ان المهرجان يعتبر حدثا دوليا بارزا ويهدف إلى تعزيز تنمية التنوع الثقافي والتراثي العالمي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر − ستة =