القطان: تعزيز مكاتب فحص العمالة في مصر وأخرى جديدة في تونس والمغرب كشفت عن تعديلات مقترحة لبرنامج فحص العمالة الوافدة خليجياً

0 78

كتبت ـ مروة البحراوي:

كشفت وكيلة وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان عن افتتاح مراكز جديدة لفحص العمالة الوافدة لدول مجلس التعاون الخليجي في تركيا وأوغندا، إلى جانب تعزيز عدد المكاتب المختصة باجراءات الفحص في محافظتي القاهرة والاسكندرية بمصر وانشاء مكاتب جديدة في تونس والمغرب.
جاء ذلك في تصريح صحافي للقطان أمس عقب عودتها إلى البلاد بعد مشاركتها في الاجتماع الـ ٢٤ للجنة الخليجية المركزية لبرنامج فحص الوافدين المنبثقة عن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.
وقالت القطان: إن الاجتماع عقد في عمان وناقش اللائحة التنظيمية والتعديلات المقترحة ولائحة الجزاءات المنظمة لبرنامج فحص العمالة الوافدة بما يتوافق مع التعديلات التي تمت على اللائحة، والتي على أساسها تم تعديل نماذج تقارير الزيارات التي يقوم بها أعضاء اللجنة عند إعتماد مراكز جديدة بالدول التي يتم استقدام العمالة الوافدة منها.
وبينت أن اللجنة حددت مواعيد للزيارات المقبلة وتحديد الدول التي ستقوم اللجنة لزيارتها والحاجة لافتتاح مراكز فحص جديده بها.
وأشارت إلى أن اللجنة انتهت إلى تحديد نهاية سبتمر المقبل لعقد الاجتماع الـ ٢٥ لها، حيث سيتم رفع تقرير بجميع التوصيات للعرض في الاجتماع المقبل لوزراء الصحة بدول المجلس الخليجي والمتوقع انعقاده نهاية أكتوبر ٢٠١٩.

You might also like