القطان: حملات ضد “الإيدز” وعشرين مرضاً آخر قريباً أكدت زيادة عدد الاكتشاف المبكر

0 54

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلنت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الايدز الدكتورة ماجدة القطان عن تدشين حملات للتوعية ضد انتقال فيروس نقص المناعة “الايدز” و20 مرضا آخر ينتقل بنفس الطريقة قريبا.
وقالت القطان في تصريح، أمس، بمناسبة ختام فعاليات اليوم العالمي للايدز والتي أقيمت بالتعاون اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” بمشاركة ١٦ مدرسة ثانوية تحت عنوان “الايدز يمكن الوقاية منه”: إن وزارة الصحة تتعامل مع مرض الايدز بشفافية تامة مثل باقي الأمراض، حيث ينظر له كمرض مزمن مثل باقي الأمراض المزمنة الأخرى. وأشارت إلى النتائج الإيجابية للحملات التوعوية التي أقيمت خلال الفترة الماضية، مثل زيادة عدد الفحوص والاكتشاف المبكر للمرض، وتوقعت المزيد من التحسن في ترتيب الكويت بالمؤشرات العالمية المتعلقة بالايدز هذا العام، مبينة ان هذه الفعاليات التوعوية التي تقام على مدار العام وتركز على فئة الشباب والمراهقين وعلى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة.
من جهتها، أشادت الأمين العام لليونيسكو بالإنابة نادية الوزان بالفعاليات التي اقامتها شبكة المدارس الثانوية المنتسبة لليونيسكو بمناسبة اليوم العالمي للايدز والتي شملت معارض ومحاضرات وكلمات إذاعية ومسابقات. وقالت الوزان “إن هذه البرامج تهدف أساسا إلى رفع قدرات وقيم ووعي الطلاب والطالبات في مواجهة التحديات الصحية”.
من جانب آخر، أقامت اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الايدز ورشة عمل بعنوان “الاحتياجات النفسية للمتعايشين مع فيروس نقص المناعة أو الايدز ومهارات التعامل معها”.

You might also like