القطان : فريق تفتيش عالمي لتجديد الاعتراف الدولي ببنك الدم المركزي فريق عالمي للتفتيش على المختبرات

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلنت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان عن زيارة فريق تفتيش عالمي من منظمة بنوك الدم الاميركية AABB لبنك الدم المركزي، لتقييم الأداء و الجودة تمهيدا لتجديد الاعتراف الدولي بالبنك.
وذكرت القطان في تصريح أمس ان الزيارة ستكون على مدى يومي 20 و 21 الجاري وستتضمن التدقيق والتفتيش على جميع المختبرات و الأقسام للتأكد من جودة العمل في بنك الدم، بالإضافة إلى تقييم الأداء في مختبر أمراض الدم والمناعة للمقارنة مع مختبرات المرجعية العالمية والمعترف بها من منظمة بنوك الدم الأميركية.
وأوضحت د.القطان الى ان إدارة خدمات نقل الدم تستقبل هذه الزيارات بشكل دوري كل عامين من المنظمة لتجديد الاعتراف الدولي، لافتة إلى ان إدارة خدمات نقل الدم حظيت بالاعتراف الدولي من منظمة بنوك الدم الاميركية AABB منذ عام 1989، وأشارت إلى وجود 1112 بنكا للدم في الولايات المتحدة الاميركية، و118 بنكا معتمدا من منظمة بنوك الدم الاميركية على مستوى العالم. واشارت الى انضمام بنك الدم المركزي إلى المختبرات المرجعية العالمية، والتي تضم 65 مختبرا في الولايات المتحدة الاميركية، ومختبرا في كل من البرازيل و ايطاليا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 − تسعة =