القفصي: أتحمل خسارة الأزرق أمام إيران في “الآسيوية” اليابان يعبر البحرين ويتأهل إلى كأس العالم "مصر 2021"

0 117

أعلن التونسي آمن القفصي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، تحمله الخسارة التي مني بها الأزرق اول من امس امام ايران في اول مباريات المنتخب ضمن المجموعة الثانية بالدور الرئيسي لبطولة آسيا التاسعة عشرة (تصفيات كأس العالم 2021) والتي انتهت بنتيجة 24-28 للمنتخب الايراني.
جاء ذلك خلال تصريح القفصي عقب نهاية المباراة، والذي وصف من خلاله لاعبي الأزرق بالابطال، وادوا ما عليهم من ادوار، مشيرا الى انه يتقدر بالاعتذار للجماهير الوفية التي حضرت وساندة المنتخب.
وكان الدور الرئيسي قد انطلق اول من امس حيث شهد خسارة الكويت من ايران بالمجموعة الثانية التي شهدت ايضا فوزا مستحقا للعنابي القطري على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 34-27 وضمن المجموعة الاولى فازت البحرين على الامارات 29-18 واليابان على السعودية 30-22 وتقام المباريات في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة.
وأرجع القفصي خسارة المنتخب لقلة خبرة بعض اللاعبين على الصعيد الدولي، اضافة الى اضاعة فرص سهلة للتسجيل كان من الممكن ان تحدث فارقا بالنتيجة، مشددا على ان الكويت واجهت منتخبا منظما ومتطورا ولديه خبرة كبيرة، وأضاف: “كان بمقدورنا العودة في اكثر من مناسبة لكننا ارتكبنا اخطاء والتي سنعمل على تلافيها للحفاظ على آمالنا في بلوغ الدور نصف النهائي”.
وأكمل القفصي، سنعمل بكل جدية وعزيمة لتعويض الخسارة والاستفادة منها كما نعد الجماهير بتقديم مستوى افضل وان لا يبتعدوا عن تشجيع الازرق ولاشد من ازرهم.
بدوره، أشار نجم منتخب الكويت لكرة اليد مشاري صيوان، الى ان الازرق واجه خصما قويا يملك ترسانة كبية من لاعبي الخبرة منهم سبعة لاعبين يلعبون بالدوري الفرنسي وهو ما صعب الامر على منتخبنا بمواجهة محترفين على مستوى عال مقابل لاعبين هواة.
وقال: “قمنا بدورنا رغم الاصابات التي نعاني منها، وان هذا الامر ليس بالعذر الا اننا ان اردنا الفوز على مثل هذه المنتخبات علينا ان نكون بنفس مستواهم ان لم نكن افضل”.
من جانبه، قال مدرب المنتخب الياباني علي رضا حبيبي، ان منتخب الكويت فقد تركيزه لخوضه المباراة وسط ضغط جماهيري كبير يطالبه بتحقيق الفوز خاصة الشوط الثاني، موضحا ان على ادارة المنتخب علاج هذا الامر اذا ما اراد تحقيق الفوز.
وتابع: “لعبنا بشكل جيد وعرفنا كيف نسيطر على المباراة حتى نهايتها وننتزع الفوز الاول بالدور الرئيسي”.
وكان منتخب ايران قد خسر جهود افضل لاعبيه وهو سجاد استكي الذي اصيب خلال مواجهة ايران والكويت اول من امس، ويعد اللاعب من افضل لاعبي ايران في كرة اليد خلال السنوات الاخيرة، ويلعب لفريق سيسون رين الفرنسي كما سبق له ان توج هدافا لمونديال الشباب عام 2011 ولعب لاندية شتوتغارت
الالماني والغرافة القطري ودينامو بوخارست وسي اي ام بوخارست الرومانيين.

بن حمد يثني على العنابي
اثنى رئيس اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد، على اداء المنتخب القطري امام نظيره الكوري اول من امس، وقال الشيخ جوعان
على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”‏: “الأدعم‬ يتغلب على منافسه الكوري الجنوبي ويأخذ المنعطف الأهم على طريق التأهل إلى كأس العالم للعبة العام المقبل”، مضيفا:
نطمح معكم إلى المزيد وأيدينا في أيديكم”.

اليابان يتأهل للمونديال
وكان المنتخب الياباني اول المتأهلين لكأس العالم المقبلة في مصر 2021 بعد فوزه امس على البحرين 25-23 “الشوط الاول 11-10” ضمن المجموعة الأولى، حيث رفع رصيده لاربع نقاط بينما البحرين نقطتين، ووصل الكمبيوتر الياباني ايضا للمربع الذهبي لبطولة آسيا الحالية.
وضمن مباريات ادوار الترضية التي اقيمت صباح أمس، حقق المنتخب العراقي فوزه الثاني على التوالي بعد ان تغلب على منتخب استراليا بنتيجة 31-26، ورفع ابناء الرافدين رصيدهم الى 4 نقاط، فيما تلقت أستراليا خسارة منطقية في مباراتها الاولى ضمن هذا الدور.
كما استطاع منتخب هونغ كونغ من الانتصار على الصين بنتيجة 32-27، وتخلد فرق البطولة البطولة للراحة وهي فترة الراحة الثانية على ان تستأنف مباريات الدور الرئيسي وادوار الترضية غدا.

القفصي معتذرا لجمهور الازرق على الخسارة
You might also like