خلال زيارة مارنغوني للقنصلية الكويتية

القنصل بوخضور ومحافظ ميلانو بحثا تعزيز التعاون المشترك خلال زيارة مارنغوني للقنصلية الكويتية

القنصل عبدالناصر بوخضور مصافحا محافظ ميلانو أليساندرو مارنغوني

زار ممثل الحكومة المركزية الجديد بمحافظة ميلانو أليساندرو مارنغوني قنصلية الكويت العامة في ميلانو وشمال ايطاليا التي تعتبر اول بعثة ديبلوماسية اجنبية بالمحافظة في بادرة تؤكد عمق علاقات الصداقة الايطالية الكويتية.
وذكرت القنصلية العامة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القنصل العام عبدالناصر بوخضور استقبل مع اعضاء البعثة محافظ ميلانو في مقر القنصلية اول من امس ردا على زيارة القنصل العام للمحافظ في فبراير لتهنئة بتعيينه منصبه الجديد.
وقال البيان ان الجانبين تطرقا خلال اللقاء الودي الى علاقات الصداقة الثنائية الوطيدة والى سبل تشجيع وتعزيز التعاون المشترك بين الكويت وشمال ايطاليا ولا سيما في المجالات الاقتصادية التجارية والثقافية وتوثيق اواصر الصداقة والشراكة والمصالح المتبادلة.
واشار الى انهما تطرقا ايضا الى الجانب الامني واجراءات تأمين القنصلية العامة مقر اقامة رئيس البعثة واعضائها بالاضافة الى تعزيز حماية المواطنين والسائحين الكويتيين الذي يترددون على ميلانو وشمال ايطاليا طوال العام وخاصة خلال فترة الصيف والمعارض.
واوضح ان المحافظ اكد استعداده لتقديم كل اشكال العون اللازم لتيسير عمل القنصلية العامة وضمان اقامة البعثة الآمنة والهادئة وممارسة اعمالهم في مناخ ملائم معربا في الوقت ذاته عن امله ان يعود الامن والاستقرار ليخيم على مناطق الصراع العديدة خاصة في منطقة الشرق الاوسط “وان ينعم شعب الكويت وسائر الشعوب بالامن والسلام.
كما ذكر ان القنصل العام عبدالناصر بوخضور وممثل الحكومة المركزية بميلانو المحافظ أليساندرو مارنغوني استعرضا كذلك آفاق التعاون الاقتصادي والثقافي والاستثماري لتواكب العلاقات التاريخية القديمة والوطيدة بين الكويت وايطاليا.
وتم التأكيد في نهاية الزيارة على اهمية تكثيف اللقاءات المشتركة وتبادل الزيارات بشكل دوري لتعزيز متابعة مستوى التعاون الثنائي وتطوير علاقة التواصل بين ممثلية الحكومة الايطالية وقنصلية الكويت العامة في ميلانو.