القوات الأميركية تكشف عن انفجار “أريان” في الفضاء مسلح فيلادلفيا في قبضة الشرطة بعد "حادث هوليودي"

0 44

واشنطن- وكالات: أبلغ تقسيم المراقبة الجوية التابع للقوات الجوية الأميركية الثامن عشر عن انفجار في مدار قريب من الأرض في المرحلة الثالثة من مركبة الإطلاق الأوروبية أريان.
وفقا للجيش الأميركي، وقع الحادث في 22 يوليو، وكانت المرحلة الصاروخية في المدار يتراوح ارتفاعها بين 1296 و 1404 كم وانقسمت إلى سبع شظايا.
ويتوقع أن مركبة الإطلاق الأوروبية أريان انفجرت من تلقاء نفسها، ولم يتم تسجيل أي تصادم مع الحطام الفضائي أو أي جسم مداري آخر قبل ذلك. من جانب آخر، ذكرت قناة RTE التلفزيونية الأيرلندية أن مطار شانون الدولي في أيرلندا قد أوقف العمل بسبب حادث لطائرة شركة Omni Air International ، التي كانت تنقل القوات الأميركية.
ووقع الحادث، أمس، قبيل مغادرة طائرة بوينغ 767-300.
وفقا للقناة، لاحظ مراقبو الحركة الجوية أن معدات الهبوط اشتعلت فيها النيران عندما كانت الطائرة تتحرك على طول المدرج، وأطفأت خدمات المطار النار، وتم إجلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم بأمان.
الى ذلك، أعلنت السلطات الأميركية اعتقال رجل مسلح كان قد أطلق النار على عناصر الشرطة وأصاب 6 منهم، خلال قيامهم بمداهمة منزل في قضية مخدرات.
وأوضح الرقيب في شرطة فيلادلفيا، إريك غريب، إن الرجل المسلح اقتيد إلى السجن، بعد إطلاق نار استمر لعدة ساعات.
وبدأ حادث إطلاق النار، أول من أمس، في فيلادلفيا، بعدما ذهب رجال الشرطة إلى أحد البيوت في إطار عملية أمنية.
وأوضح مفوض الشرطة، ريتشارد روس، أنه ما إن دخل رجال الشرطة إلى البيت حتى فوجئوا بوابل من الرصاص، وهو ما جعلهم يهربون عبر النوافذ والأبواب.
وأشار المسؤول الأمني إلى أن رجال الشرطة الذين أصيبوا خلال حادث إطلاق النار غادروا المستشفى.
وفيما تمكن أغلب عناصر الشرطة من مغادرة البيت على عجل، علق اثنان داخل المكان، طيلة ساعات، ولم يجر إجلاؤهما إلا بعد أن عم الظلام المكان، ودخلت فرقة التدخل السريع على الخط.

You might also like