القوات اليمنية تقاتل الحوثيين قرب مطار الحديدة السعودية اعترضت صاروخاً بالستياً أطلقه الانقلابيون باتجاه جازان

0

ميليشيات الحوثي تطارد العسكريين والموظفين وتدعوهم للالتحاق بجبهة الساحل الغربي

عواصم – وكالات: واصل الجيش اليمني أمس، مسنوداً بغارات التحالف العربي، تقدمه الميداني نحو مركز ‏محافظة الحديدة في الساحل الغربي لليمن.
وقالت مصادر ميدانية إن “الجيش شن ‏هجمات عنيفة على مواقع تتمركز فيها الميليشيا الحوثية ‏المدعومة من إيران في مديرية الدريهمي”.‏
وأضافت إن المعارك “تركزت في منطقة ‏قضبة، الواقعة على بعد خمسة كيلو مترات جنوب مطار ‏الحديدة”.
وشن التحالف العربي غارات مكثفة استهدفت مواقع الحوثيين في مناطق عدة جنوب ‏المحافظة.‏
وأعلن الجيش في إحصائية نشرها أول من أمس، مصرع نحو 250 من الحوثيين خلال أسبوع من المعارك في جبهة الساحل الغربي، بينهم نحو 20 قيادياً ميدانياً، بالإضافة إلى أسر نحو 143 عنصراً.
واستهدف طائرات الاباتشي تجمعات للحوثيين في مزرعة براصع وفي ‏الطريق الرابط بين منطقتي زبيد والتحيتا وكبدتها نحو 80 قتيلاً.‏
في سياق آخر، قتل عدد من الحوثيين وجرح أخرون أول من أمس، في معارك وقصف مدفعي للجيش بجبهة صرواح غرب مأرب.
وفي صنعاء، منعت المقاومة اليمنية محاولة تسلل للحوثيين إلى مواقع الجيش في جبل الجبير وتبة الحمراء ومواقع أخرى في ميسرة جبهة نهم، فيما قتل 30 من الحوثيين وأسر عشرة آخرين.
وسيطر الجيش كذلك على الخط الرابط بين تعز والحديدة غرب البلاد، في خطوة من شأنها قطع إمدادات الحوثيين إلى جبهة الساحل الغربي عبر هذا الخط في منطقة الرمادة.
وأفاد محور تعز العسكري في بيان، بأن الجيش سيطر على مواقع عسكرية ستراتيجية جديدة، وحرر حصن وقرية الكراش وتلتي جباري والسد وقريه القبع في مديرية جبل حبشي غرب تعز.
في غضون ذلك، أطلق الحوثيون في صنعاء، حملة واسعة لمطاردة منتسبي الجيش والأمن الفارين من المعسكرات، من أجل إرسالهم إلى جبهة الساحل الغربي.
وكشف ضابط رفيع يعمل مع الحوثيين أن القيادي الميداني للميليشيات أبوعلي الحاكم طالب في اجتماع سري مع مسؤولي الدوائر العسكرية بتحضير لواءين عسكريين على وجه السرعة لإرسالهم إلى الحديدة، ورفع كشوفات الرافضين في أسرع وقت ممكن.
في السياق متصل، طلب الحوثيون من موظفي وضباط مصلحة الأحوال المدنية في صنعاء، التوجه إلى جبهة الساحل الغربي، وهو ما قوبل بالرفض.
على صعيد آخر، قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي ليل أول من أمس، إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من مدينة صعدة باتجاه أراضي المملكة.
وأضاف إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية من دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة عشر − خمسة =