“القوات” تطعن بمرسوم التجنيس و”الكتائب” تطالب بسحب الجنسية ممن لا يستحق

0 3

بيروت – “السياسة”:

على وقع استمرار الحملة على مرسوم التجنيس، وفي ظل ارتفاع منسوب الدعوات لإلغائه، تقدمت “القوات اللبنانية” وتكتل “الجمهورية القوية” أمس، بطعن بالمرسوم، حيث اعتبر النائب جورج عقيص أن هذا المرسوم يتضمن تدنيسا للهوية اللبنانية.
وقال عقيص باسم الوفد إنه “لا يجوز أن تمنح الجنسية كهدية إنما وفقاً للقانون ولمجلس شورى الدولة الكلمة الفصل”، مؤكدا أنّ “موقفنا المعبر عنه بالطعن ليس ظرفياً وآنياً، بل يتعلق بمسألة جوهرية وكيانية ولا تساهل في هذا الموضوع من قبل تكتل الجمهورية القوية، وسنمضي حتى النهاية نحو إبطال مرسوم التجنيس بكامله”.
وأشار إلى أن “العلاقة جيدة جداً بين القوات والعهد ولا ضرورة لإدخال السياسة في أيّ حقّ يمارسه النائب والطعن ليس موجهاً لأشخاص ولا لمواقع”.
وفي الإطار نفسه، تمنى “حزب الكتائب” على رئيس الجمهورية ميشال عون سحب الجنسية ممن لا يستحقها، سيما الذين تحوم حولهم الشبهات القانونية والقضائية، والذين لا تنطبق عليهم الشروط المنصوص عنها في الدستور اللبناني، مطالباً بضرورة الإسراع في وضع خطة عملية وفاعلة لحل ملف النازحين السوريين وتسريع عودتهم إلى بلادهم.
وأشارت المعلومات إلى أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، لا يزال يعمل على ملف مرسوم التجنيس وهو سيتوجه إلى قصر بعبدا في الساعات المقبلة، لإطلاع الرئيس عون على آخر مستجدات هذا الملف.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.