القوني: الحكومة المصرية تتابع ما يهم الجالية وتذلل لها الصعاب ثمَّن في الذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو تمثيلهم المشرف لبلدهم

0 5

كتب ـ شوقي محمود:

ثمن السفير المصري لدى البلاد طارق القوني التمثيل المشرف لأبناء الجالية المصرية لوطنهم في الكويت ودعاهم إلى بذل كل الجهد والتفاني في أداء عملهم كسفراء لمصر كل في مجاله، مشيداً بحرصهم على استمرار التواصل مع الوطن الأم.
وقال القوني في كلمة له خلال الاحتفال بالذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو 1952 إن تصدر الجالية المصرية في الكويت للجاليات في الخارج تصويتا في الاستحقاقات الانتخابية المختلفة واخرها الانتخابات الرئاسية في مارس الماضي يؤكد على ان المصريين في الكويت يثبتون ان دعم الوطن لا يكون بالشعارات وانما بالانخراط البناء في قضاياه وهمومه.
واضاف متوجها إلى الجالية المصرية:” انقل اليكم تقدير الحكومة المصرية ومتابعتها عن كثب لما يهمكم من موضوعات وحرصها على تذليل أية صعوبات أمامكم، كما انقل اليكم ما ألمسه من اشادة من قبل المسؤولين الكويتيين بدوركم المقدر في تنمية الكويت.

لاغربة في الكويت
وأشار السفير القوني إلى انه امضى قرابة 8 شهور على تسلمه مهام عمله في الكويت ولم يشعر خلالها هو وحرمه هدى القوني بأية غربة فيها، بل يوجد احساس حقيقي بأنها بلدهما الثاني، ولا يعود ذلك للغة والعادات والثقافة المشتركة فقط، وانما للدفء الصادق في التعامل مع جانب الكويتيين على المستويات كافة وما يكنونه من مشاعر طيبة تجاه مصر وشعبها.

الكشري سيد المأكولات المصرية

حرصت السفارة على تقديم المشروبات والمأكولات المصرية مثل الكشري والترمس والمحاشي ومشروب التمر هندي، وقد اصطحب السفير القوني ضيوفه وفي مقدمتهم نائب وزير الخارجية خالد الجار الله والشيخ السفير د.أحمد الناصر وعميد السلك الديبلوماسي سفير السنغال عبدالأحد امباكي والسفراء، لتناول الكشري الذي صنع خصيصا لهذه المناسبة. كما ضم الحفل معرضا للرسوم يوضح بعض الأماكن في مصر، فضلا عن معرض آخر للكتب والمطبوعات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.