“القوى العاملة” استعرضت مع “هيومن رايتس” الآليات المتبعة للحفاظ على حقوق العمالة ممثلة المنظمة أشادت بدور الهيئة في تسهيل الإجراءات

0 92

عقدت الهيئة العامة للقوى العاملة اجتماعاً أول من أمس مع ممثلة منظمة “هيومن رايتس ووتش” روثنا بيغم، في مكتب نائب المدير العام لقطاع حماية القوى العاملة بمنطقة الجابرية.
وذكرت “القوى العاملة” في بيان صحافي أمس، ان هذا الاجتماع الذي يأتي ضمن الاجتماعات التي تعقدها المنظمة مع عدد من المسؤولين في الدول المستقبلة للعمالة، تم خلاله بحث الآليات المتبعة في الهيئة للحفاظ على حقوق العمالة في الكويت لاسيما فيما يخص إجراءات التقاضي وتمكين العمالة من المطالبة بحقوقهم وفق قانون العمل الكويتي.
وأضاف البيان ان ممثلة المنظمة استمعت إلى شرح مفصل عن آلية العمل والتحقيق في شكاوى العمالة المنزلية بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية للعمالة المنزلية فيما يخص الشكاوى وإجراءات التقاضي ومنها توفير المترجمين للعاملات ومتابعة أوضاعهن والعمل على تصحيح الأوضاع القانونية للبعض منهن.
وتابع كما استمعت الى شرح مفصل عن آلية عمل مركز أيواء العمالة الوافدة والذي يعتبر من أفضل المراكز على مستوى الشرق الأوسط، حيث تم استعراض الخدمات النفسية والاجتماعية والقانونية الموجودة داخل المركز فضلاً عن تقديم احصائية مفصلة بعدد العاملات اللاتي تم تعديل أوضاعهن القانونية وإعادتهن إلى بلدانهن بعد استيفائهن كل الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.
ولفت البيان الى ان ممثلة المنظمة أشادت بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للقوى العاملة في تسهيل إجراءات العمالة المنزلية وفق الأطر القانونية والإنسانية.
وحضر اللقاء مدير إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية ناصر الموسوي ومراقب المكتب الفني الدكتور عبدالله الرشيدي ورئيس مركز أيواء العمالة الوافدة علي المطيري ورئيس قسم التنسيق والمتابعة بقطاع حماية القوى العاملة ناصر الهاجري.

You might also like