“القوى العاملة” دشنت العقود الحكومية المقدرة والمعتمدة في نظام إدارة المشاريع الموسى: تقليص العمالة المستقدمة إلى الحد الأدنى

0

كتب – فارس العبدان:

أعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى أن الهيئة ممثلة في إدارة تقدير الاحتياج دشنت أول العقود الحكومية المقدرة والمعتمدة في نظام إدارة المشاريع. وذكر الموسى في تصريح أمس، ان ذلك جاء بناء على تعليمات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرةالدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بضرورة اعتماد الأنظمة والبرامج الحديثة في تقدير عمالة العقود والمشاريع الحكومية وذلك بهدف تقليص عدد العمالة المستقدمة بتصاريح عمل إلى الحد الأدنى والحرص على عدم الإخلال بالتركيبة السكانية فضلاً عن الاعتماد على العمالة الوافدة والمستقدمة بتصاريح عمل بالحد الأمثل تماشياً مع خطة التنمية 2035.
وأوضح بأن الهيئة أجرت بالتنسيق مع الأمانة العامة للتخطيط والتنمية ورشة عمل وحلقة نقاشية لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالإضافة للمقاولين الحكوميين المعتمدين بهدف شرح وتوضيح وتوعية كل الأطراف ذات العلاقة بالعقود والمشاريع الحكومية بذلك وبالتوجه الجديد للهيئة، وذلك بعد أخذ موافقة وزارة المالية. وقال الموسى إن الهيئة وفرت البرنامج الخاص بإدارة المشاريع وتدريب مجموعة من الموظفين المختصين بإدارة تقدير الاحتياج عليه ، حيث تم اعتماد العقد الحكومي الأول المنفذ وفق ذات النظام.
ولفت الى ان نظام إدارة المشاريع هو نظام عالمي يختص بتقدير عمالة المشروع الحكومي أو المشاريع الكبرى من خلال تجزئة المشروع إلى مراحل وخطط زمنية ويتم توزيع العمالة عليه ضمن برامج زمنية مقننة وموجهة بهدف الوصول الى استخدام أمثل للعمالة المسجلة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر − 10 =