“القوى العاملة”: موقع إلكتروني لإنهاء الأعمال الجبرية المطوطح استقبل مسؤولاً بريطانياً

0 3

استقبل نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة لحماية القوى العاملة عبد الله المطوطح بمقر الهيئة رئيس القسم السياسي بسفارة بريطانيا لدي الكويت آدم راد كليف، حيث تناولا الأمور المتعلقة بحماية القوى العاملة في سوق العمل الكويتي.
ولفت المطوطح الى الجهود التي تقوم بها الكويت من خلال الهيئة العامة للقوي العاملة لحماية العاملين في سوق العمل من خلال قانون العمل ٢٠١٠/٦ ، كما تحرص الهيئة على تحقيق العدالة القانونية من خلال متابعة إلتزام أصحاب العمل بكافة واجباتهم المنصوص عليها في قانون العمل في القطاع الأهلي والقرارات المنفذه له، ومن خلال الحملات الإعلامية التي تقوم بها الهيئة لتعزيز العمل اللائق.
كما ورحب المطوطح بالتعاون مع حكومة بريطانيا لإنشاء موقع الكتروني حول أنهاء الأعمال الجبرية والعبودية الحديثة والاتجار بالبشر.
ومن جانبه أوضح راد كليف أنها فرصة للحديث عن الدعوة التي أطلقتها رئيس وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي في 19 سبتمبر من عام 2017 خلال الاجتماع الثاني والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة حول إنهاء الأعمال الجبرية والعبودية الحديثة والإتجار بالبشر. وذكر أن الدعوة تم إطلاقها وأقرتها 51 دولة منها الدول الأعضاء
والدول المراقبة لتعكس بذلك الالتزامات السياسية للدول بإنهاء الأعمال الجبرية والعبودية الحديثة والاتجار بالبشر، وأيضا نثمن الجهود المستمرة للمؤسسات والمنظمات والتحالفات التي تشارك في مكافحة العمل الجبرية والعبودية الحديثة والاتجار بالبشر.
وفي نهاية اللقاء وجه المطوطح دعوة إلى رادكليف لزيارة مركز إيواء العاملة الوافدة.
وحضر اللقاء مراقب المكتب الفني د. عبد الله الرشيدي ومن إدارة العلاقات الدولية أصيل العنزي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.