الكاظمي: العربي أفضل بالمحليين والتحكيم ظلمنا القادسية يُلقي باللوم على سوء التوفيق ويطوي صفحة الديربي

0 102

كتب – أحمد السقا:

أشاد جمال الكاظمي، رئيس النادي العربي ومدير جهاز الكرة، بالروح العالية التي ظهر بها لاعبو “الأخضر” خلال لقاء الديربي امام القادسية،اول من امس، والذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، في ختام الجولة الاولى للقسم الثاني من دوري فيفا الممتاز لكرة القدم.
واثنى جمال الكاظمي في تصريحات صحافية على الجهد المبذول والتركيز العالي من جانب لاعبيه، مؤكدا تقديم مكافأة مالية للفريق دعما له وللاستقرار والاستمرار على نفس الروح القتالية التي ظهروا بها.
وبين الكاظمي رضاه التام عن اللقاء، باستثناء هدف القادسية الذي جاء عن طريق التسلل حسب رأيه، منوها الى ان حكم المباراة عبدالله جمالي بدأ اللقاء بشكل جيد الا انه ظهر بصورة مهتزة خاصة في الربع ساعة الاخير من المباراة، ولم تصب قراراته في صالح الاخضر خاصة في هدف التعادل.
واضاف: “رغم غياب المحترفين عن العربي في الموسم الحالي، الا ان لاعبينا ظهروا بصورة مشرفة واثبتوا انهم رجال على قدر كبير من المسؤولية، وولاؤهم الكبير للاخضر هو سر تفوقهم، وهم من يبقى للنادي”.
ودعا الكاظمي جميع الاندية لتقليل عدد المحترفين في الدوري، حتى يعود النفع بالنهاية على المنتخبات الوطنية بعد تطوير مستوى اللاعب المحلي.
وقال خالد عبد النبي، نائب رئيس جهاز الكرة في العربي، إن الحكم لم يكن على مستوى المباراة، واحتسب هدفا غير صحيح للقادسية، والذي جاء منه هدف التعادل.
وأضاف عبد النبي بأن فريقه واجه خصما قويا، مشيدا بما قدمه في المباراة، كما ابدى رضاه عن النتيجة، رغم تراجع الفريق الى المركز الرابع، وفقدان نقطتين في صراع المركز الثالث الذي خطفه كاظمة بعد فوزه على الجهراء في نفس الجولة.
وطمأن عبدالنبي العرباوية على حالة لاعب الفريق زيد زكريا الذي دخل المستشفى اول من امس بعد تعرضه لعارض صحي وارتفاع درجة حرارته عقب المباراة.
في المقابل، سادت في الاوساط القدساوية حالة من عدم الرضا على ادارة الحكم عبدالله جمالي، حيث تذمر صالح الشيخ كابتن الاصفر من ادارة جمال للقاء، قائلا: توقف اللعب كثيرا خلال الشوط الثاني ولم يعط الحكم اي وقت اضافي لدرجة ان اللاعبين لم يركضوا كثيرا ولم يعرق منهم احد. واكد فيصل الشمري اداري “الاصفر” ان الفريق دخل المباراة واضعا نصب عينيه الفوز ولا شي غيره، الا ان سوء التوفيق لازم القادسية في استغلال بعض الفرص التي لاحت له. ونوه الى ان الفريق سيركز على المباريات المقبلة طاويا صفحة الديربي.

مصير مارين
في سياق متصل، عادت الاصوات المطالبة باقالة المدرب الروماني ايوان مارين لتطفو على سطح الاحداث داخل جدران القادسية من جديد بعد التعادل مع العربي، والابتعاد عن الصدارة بفارق تسع نقاط، لتصبح مهمة الفريق في العودة للمنافسة اشبه بالمستحيل، ومن المرجح ان يحسم مجلس الادارة مصير مارين سواء بالاستمرار او الرحيل خلال الايام القليلة المقبلة.

You might also like