رفضوا نغمة سهولة المجموعات في ردود فعل هادئة

الكبار يرفعون شعار الحذر لتفادي مفاجآت “الدور الاول” رفضوا نغمة سهولة المجموعات في ردود فعل هادئة

لوف وديشامب يصافحان مدرب المكسيك

موسكو ـ وكالات: حصل المرشحون للقب على مجموعات جيدة تمهد وصولهم لدور 16 في كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا حيث أبدى مدربو ألمانيا والبرازيل وفرنسا والأرجنتين وإسبانيا رضاهم عن نتائج القرعة.
وتستهل ألمانيا حملة الدفاع عن اللقب أمام المكسيك العنيدة وستلعب لاحقا مع السويد، التي أطاحت بإيطاليا من ملحق التصفيات الشهر الماضي، وكوريا الجنوبية في المجموعة السادسة.
وستلعب البرازيل بطلة العالم خمس مرات، والتي شاركت في كل النسخ، مع سويسرا في مستهل مباريات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا كوستاريكا وصربيا.
وتلتقي البرتغال بطلة أوروبا مع جارتها إسبانيا بطلة 2010 والطامحة لتعويض إخفاق 2014 في أول مباراة بالمجموعة الثانية.
وسيترقب ليونيل ميسي نجم الأرجنتين، الذي خسر نهائي 2014 أمام ألمانيا، فرصة أخرى لمنح بلاده أول لقب في المسابقة منذ 1986 لكن سيتعين على فريقه أولا اجتياز كرواتيا ونيجيريا والوافدة الجديدة أيسلندا في المجموعة الرابعة.
وستلعب انكلترا مع بنما، التي ستشارك في الحدث لأول مرة، وتونس إضافة الى بلجيكا صاحبة المركز الخامس في تصنيف الفيفا في المجموعة السابعة.

ثقة المانية
وسيطمع المنافسون في الإيقاع بالبطلة ألمانيا التي حققت سجلا مثاليا بالفوز في كل مباريات التصفيات لكنها ستواجه مشقة في التنقل بين موسكو وسوتشي وكازان.
وقال يواخيم لوف مدرب ألمانيا ”في قرعة كهذه قد يحدث أي شيء ومهما كانت المجموعة يجب أن نتقدم. لا يوجد سبب يدعو للتوتر“.

توتر اسباني -برتغالي
وقال مدرب اسبانيا يولن لوبيتيغي “القرعة صعبة للغاية، سنواجه بطل اوروبا حاليا وبعد ذلك منتخبين في غاية الصعوبة بينها المغرب الذي اقصى ساحل العاج في التصفيات ثم المنتخب الايراني الذي كان من اول المتأهلين ولديه مدرب متمرس منذ فترة طويلة”. أضاف “علينا ان نخوض كل مباراة بشغف وطموح ونثبت قدرتنا في تصدر المجموعة والتأهل الى الدور الثاني”.
بدوره، قال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس ان “الفريق المرشح للفوز بالبطولة هو اسبانيا ولدينا خصوم اقوياء وبعد ذلك سنواجه المغرب الذي فاز على ساحل العاج لديه العديد من اللاعبين في أقوى الاندية في اوروبا”. أضاف “وقعنا في مجموعة قوية وصعبة، جميع اللاعبين يحترفون في بطولات صعبة.

تفاؤل ارجنتيني
اما، مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي فقال “قبل كل شيء، يجب ان يكون لدينا خطة للعب. فضلا عن تمتعنا بوجود أفضل لاعب العالم (ليونيل ميسي)، يجب أن نلعب كفريق واحد. إيسلندا لا تواجه الكثير من الضغوطات ولديها الكثير من الحماس، كرواتيا لديها خط وسط رائع، انها فريق قوي جدا. نيجيريا فريق لا يمكن التنبؤ بقدراته ويملك لاعبين سريعين جدا. نحن واثقون، لدينا فريق يمكنه التأهل عن هذه المجموعة.

تأهب انكليزي
من جهته، قال مدرب انكلترا غاريث ساوثغيت “علينا ان نكون مستعدين لكل مباراة”.، مضيفا “لم نتحضر كثيرا لمواجهات مع منتخبات افريقية بعد، لذا علينا ان نرى ما سنركز عليه”، من دون ان يستبعد أي احتمال لاسيما في مواجهة فرق قد تكون غير مرشحة نظريا. وشدد على ان “الهدف هو التأهل عن المجموعة.

تحفز فرنسي
وتحدث مدرب فرنسا ديدييه ديشان لوسائل الاعلام قائلا “سأقول لكم جوابا كلاسيكيا: كان يمكن أن تكون القرعة أسوأ، بالتأكيد. لدينا الكثير من الإجابات وسنقضي الكثير من الوقت في التخطيط للإعداد لهذا المونديال، بغض النظر عن المجموعة، يجب على المنتخب الفرنسي ان يتأهل الى ثمن النهائي، وأن ينهي الدور الاول في الصدارة.