الكريوين: الكويت انتهجت سياسة التوازن ودعمت القضية الفلسطينية أكد بمناسبة انضمامها للجامعة العربية عملها على توحيد الصف

0

أكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب ناصر الكريوين أن الكويت ومنذ انضمامها للجامعة العربية لم تتوانَ عن دعم كل ما من شأنه تعزيز اللحمة العربية من خلال حرصها على رأب الصدع العربي، مشيرا إلى انتهاجها سياسة التوازن مع كافة الأشقاء العرب؛ حيث ظل للكويت دورها الرائد في تعزيز الوحدة العربية، وحل الكثير من الخلافات تحت مظلة البيت الواحد، بفضل ما يتمتع به سمو أمير البلاد الذي قاد دور الوساطة بين العديد من الأشقاء العرب إبان توليه لحقيبة وزارة الخارجية الكويتية. جاء ذلك في تصريح بمناسبة حلول الذكرى السابعة والخمسين لانضمام الكويت إلى جامعة الدول العربية، التي تحل في العشرين من يوليو من كل عام.
وأضاف إن هذه الذكرى تعيد إلى الوجدان الكويتي مسيرة الاستقلال الكويتية التي كانت إيذاناً بانطلاق الدولة الحديثة، والتي بدأ مسيرتها الخالدة الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم بتقديم طلب الانضمام إلى الجامعة العربية.
وأوضح ان الكويت تشهد أزهى عصورها في عهد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي كان وما زال يضع البصمة الواضحة في تأصيل المساعي الكويتية في تعزيز العمل العربي المشترك، ويعلي من الدور الرائد للديبلوماسية الكويتية في دعم القضايا العربية.
وأشار الكريوين إلى دور الكويت في دعم القضية الفلسطينية ـ قضية العرب الأولى ـ في كافة المحافل الدولية، والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني والاعتراف بحقوقه المشروعة، والتي بلغت ذروتها في مشروع القرار الذي تقدمت به أخيرا إلى مجلس الأمن الدولي في محاولة منها لدعم القضية الفلسطينية بكل ما أوتيت من قوة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة عشر + ستة عشر =