الكشافة والمرشدات …”الرواد نبض الحياة “ الكويت استضافت ملتقى "الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب"

0 28

استضافت الكويت فعاليات الملتقى العربي لتفعيل الدور المجتمعي لرواد الكشافة والمرشدات بعنوان “الرواد نبض الحياة “، برعاية وحضور رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب ورئيس جمعية الكشافة د .عبدالله الطريجي وأعضاء مجالس النواب والشورى في الدول الخليجية والعربية أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب.
بداية رحب الطريجي في كلمته بالضيوف متمنيا لهم طيب الإقامة بين إخوانهم وأهلهم في الكويت، والنجاح في الملتقى العربي لتفعيل الدور المجتمعي لرواد الكشافة والمرشدات والخروج بتوصيات وقرارات تخدم العمل المجتمعي وتحقق الأهداف والطموحات، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة مثل هذه اللقاءات والملتقيات هو تمتين أواصر الصداقة، واكتساب المهارات وتبادل الخبرات في مجال الأعمال الإنسانية والمجتمعية والتطوعية.
وشكر د.الطريجي اللجنة المنظمة لهذا اللقاء على حسن التنظيم والترتيب ودقة الإعداد والشكر موصول لجمعية الكشافة ممثلة في لجنة الرواد على هذا الإنجاز متمنيا لهم التوفيق والنجاح، آملا أن يؤتي ثماره لتعزيز دور الرواد المجتمعي.
من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد وقائد الملتقى د.أحمد الدوسري في كلمته ان جمعية الكشافة الكويتية دأبت على استضافة الكثيرمن أنشطة الاتحاد العربي لإيمانها بما يقدمه من أنشطة تصب في مصلحة الحركة الكشفية ومنظومة الرواد.
ودعا الدوسري البرلمانيين الى النظر بعين الاعتبار لتتخذ الحركة الكشفية في الوطن العربي المكانة التي تليق بها بعد صمودها طوال 100 سنة ومازالت تعطي الكثير وتربي الأبناء على الاعتماد على النفس وحب الوطن.وشهد الحفل تكريم عدد من القادة والقائدات وتقليد الشارات الكشفية .

You might also like