الكندري: “الداخلية” استعدت للأضحى بإجراءات أمنية مرورية متكاملة تنسيق على مدار الساعة بين الأجهزة المعنية كافة

0 6

دور بارز لقطاع أمن المنافذ لتسهيل إجراءات سفر المغادرين والقادمين جواً وبراً وبحراً

الالتزام بالقواعد المرورية وتعليمات رجال الأمن حفاظاً على السلامة وعدم تكدير أجواء العيد

أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري أنه تم اتخاذ الاستعدادات والإجراءات الأمنية كافة في جميع قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية واكتمال جميع التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية المتكاملة في هذا الشأن تهدف إلى تأمين وتوفير التغطية الأمنية، وفرض السيطرة المرورية على جميع الطرقات والتقاطعات الرئيسية والفرعية تجنباً للازدحامات المرورية المتوقعة خلال العيد، حيث إن التنسيق مستمر على مدار الساعة بين جميع القطاعات الأمنية الميدانية المعنية.
وأفاد العميد الكندري بأن هناك تنسيقاً بين مديريات الأمن والإدارات ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية.
وقال: إن الإدارة العامة المركزية للعمليات تقوم بعمل حلقة وصل مع جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة، حيث إن هاتف الطوارئ (112) يتلقى جميع البلاغات على مدار الساعة.
وأكد أن قطاع شؤون أمن المنافذ له دور بارز في الإجراءات الأمنية لتسهيل إجراءات السفر سواء المغادرون أو القادمون في مطار الكويت الدولي أو المنافذ البرية أو البحرية، بالإضافة إلى دور الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة، موضحاً أن مهام الإدارة العامة للمرور تسيير الدوريات المرورية وتكثيفها في الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية والتحكم في الإشارات الضوئية عن طريق غرفة التحكم المركزية، وأن الإدارة العامة لشرطة النجدة تقوم بتنفيذ الخطط التفصيلية الخاصة بالسيطرة الأمنية على المداخل والمخارج مع تقديم العون والمساعدات الإنسانية للمواطنين والمقيمين.
وأشار إلى أن قطاع خفر السواحل سيقوم بحماية المياه الإقليمية من أي تهريب أو تسلل والقيام بأعمال البحث والإنقاذ وتأمين رواد البحر من خلال دوريات بحرية على مدار الساعة وتنفيذ الخطط الخاصة بالسيطرة الأمنية وتقديم المساعدات لمن يحتاجها.
وذكر العميد الكندري أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تعمل على تنفيذ الحملة الإعلامية التوعوية اللازمة للجمهور بما يتناسب مع الحالة الأمنية في عيد الأضحى المبارك.
وبين أن هناك تنسيقاً متواصلا بين وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وبين وسائل الإعلام المختلفة والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الإرشادات والنصائح الأمنية والمرورية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.
وأهاب العميد الكندري بالمواطنين والمقيمين بالالتزام بالقواعد المرورية وبتعليمات رجال الأمن والتعاون الكامل معهم في تنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم، وذلك حفاظاً على سلامتهم حتى تكتمل فرحتهم بهذه المناسبة.
وأكد أن مراكز خدمة الجوازات الإلكترونية سيتم إيقاف العمل فيها ابتداء من السبت 18 أغسطس وحتى السبت 25 من الشهر نفسه وذلك بمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك اما المراكز التي تعمل أيام العطلة “السبت” فسيتم
وقف العمل فيها يومي السبت 18 و25 أغسطس وستعاود العمل مرة أخرى السبت االأول من سبتمبر علماً بأن هذه المراكز تعمل من التاسعة صباحا الى الثانية ظهراً.
ونوه بأن المراكز الخاصة بالجواز الإلكتروني هي: مراكز خدمة الشامية بمحافظة العاصمة، وإشبيلية بمحافظة الفروانية، وفهد الأحمد بمحافظة الأحمدي، وسعد العبد الله بمحافظة الجهراء، والعدان (ق7) بمحافظة مبارك الكبير، وغرب مشرف بمحافظة حولي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.