الكندري: تعيين المعلمين من خريجي كليات التربية على التخصص الرئيس وليس المساند اطلعت من مديري المناطق التعليمية على جهوزية المدارس

0

تنظيف خزانات المياه والفلاتر والبرادات في المدارس قبل استقبال الطلبة

كتبت – رنا سالم:

كشفت مصادر تربوية مطلعة عن تعليمات أصدرتها الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري لمديري عموم المناطق التعليمية الست بخصوص توزيع المعلمين الكويتيين الجدد على المدارس، لافتة الى انها شملت التشديد على تعيين المعلمين من خريجي كليات التربية والتربية الأساسية على التخصص الرئيسي وليس التخصص المساند، اضافة الى رفع تقارير دورية لقطاع التعليم العام عن حالة الصيانة في المدارس بكل منطقة تعليمية .
ولفتت المصادر الى ان هذه التعليمات جاءت خلال اجتماع الوكيلة الكندري امس مع مجلس مديري عموم المناطق التعليمية للاطلاع على مدى جهوزية المدارس الجديدة والحالية لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وبينت بان الوكيلة الكندري استلمت من مديري المناطق التعليمية تقارير حول اسماء مدراء المدارس والمدراء المساعدين المرشحين من المناطق التعليمية بواقع 10 مدراء وذلك لمتابعة أعمال الصيانة في المدارس لمدة اسبوعين.
واشارت الى ان الكندري شددت على ضرورة تنظيف خزانات المياه والفلاتر والبرادات في المدارس قبل استقبال الطلبة، كما اطمأنت على سريان عقود الخدمات والتكييف حيث ناقشت مع مديري العموم تاريخ بداية ونهاية كل عقد.
وذكرت المصادر ان الكندري أكدت التنسيق بين ادارة التوريدات والمخازن والمناطق التعليمية حول تزويد المدارس الجديدة بالأثاث اضافة الى التأكد من اعداد الكتب التي تم استلام دفعات منها في المناطق التعليمية نهاية العام الدراسي المنصرم وتطابقها مع ميزانيات الطلاب في المدارس.
وأضافت كما اكدت وكيلة التعليم العام على مديري المناطق التعليمية الذين لم يرفعوا تقارير تدني الأداء للمعلمين الوافدين والكويتيين للقطاع ضرورة رفع هذه التقارير لإتخاذ الإجراءات المتبعة مع الوافدين بإنهاء خدماتهم وتحويل الكويتيين الى اداريين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان − 1 =