وضع اللمسات الأخيرة للتوصيف الوظيفي لـ"طب العائلة"

الكندري: معادلة الزمالة البريطانية للأطباء بالدكتوراه وضع اللمسات الأخيرة للتوصيف الوظيفي لـ"طب العائلة"

كتبت – مروة البحراوي:

اعلن نائب رئيس الجمعية الطبية الكويتية د.عبدالمحسن الكندري عن موافقة وزارة الصحة على معادلة شهادة الزمالة البريطانية “MRCP” (الاجزاء الثلاثة) الحاصل عليها الاطباء الكويتيون بشهادة الدكتوراه المهنية بضوابط وشروط بناء على مطالبات الجمعية بهذا الخصوص.
وذكر د.الكندري في تصريح صحافي أن شروط المعادلة تتمثل بقيام الطبيب بالالتحاق ببرنامج تدريبي معترف به من قبل معهد الكويت للاختصاصات الطبية, واجتياز فترة التدريب بنجاح بما لا يقل عن اربع سنوات, والحصول على مايفيد فترة الاجتياز من شهادة معتمدة من قبل الجامعة ومدير البرنامج التدريبي, بالاضافة الى الحصول على موافقة رئيس القسم الطبي المختص في ذات الاختصاص.
واشار الى ان هذا القرار الذي اصدره وزير الصحة د. علي العبيدي يأتي لمساواة الاطباء الحاصلين على الزمالة البريطانية بزملائهم الحاصلين على البورد الاوروبي, مبينا بأنه جاء ذلك تلبية لجزء من مطالب الجمعية الطبية بالاعتراف بشهادة ال¯ “MRCP “بعد توقف الترقية منذ عدة سنوات وبعد اجتماعات متعددة مع وزير الصحة و بحضور ممثل عن الكلية الملكية البريطانية , مشددا في الوقت ذاته على الاستمرار بالمطالبة ليشمل القرار كل من يحصل على مثل هذه الشهادة من خارج البوردات المحلية وفق ضوابط سيتم الاعلان عنها قريبا بعد الانتهاء الصياغة التوافقية بالتنسيق مع وزاوة الصحة.
وكشف د.الكندري عن وضع اللمسات الاخيرة على التوصيف الوظيفي للاطباء العاملين في تخصص “طب العائلة” مشيدا بجهود وزير الصحة د.علي العبيدي في تذليل العقبات من امام الاطباء لتوفير الاستقرار والاريحية في العمل لهم.