الكندري : نحتاج لـ 680 معلماً فقط للعام الدراسي المقبل لن نشكل لجاناً لمصر وفلسطين إن استوفينا الأعداد من الأردن وتونس

0

3 مقترحات تتعلق بالتقويم الدراسي واختبارات العام المقبل ستعرض على الوكيل الأثري لمناقشتها

كتبت ـ رنا سالم :

أعلنت الوكيلة المساعدة لقطاع التعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري أن حاجة المدارس الحكومية من المعلمين للعام الدراسي المقبل لا تتجاوز الـ 680 معلماً ومعلمة في التخصصات المطلوبة، لافتة الى أن قطاع التعليم العام يعطي الأولوية في التعيين بسلك التدريس للكويتيين ثم الخليجيين “البدون” ثم الوافدين و لا تلجأ الوزارة إلى التعاقدات الخارجية إلا في حال عدم استيفاء الاعداد المطلوبة لسد النقص في التخصصات من خلال التعاقدات المحلية .
واضافت الكندري في تصريح للصحافيين عقب اجتماع لها مع الوكيل المساعد للقطاع الاداري فهد الغيص ومدير الموارد البشرية سعود الجويسر والمراقبة عبير الجبر أمس لبحث آلية العمل للتعاقدات الخارجية أن قطاع التعليم العام وبعد أن فتح باب التعاقدات المحلية لفترة طويلة دون الوصول إلى الاعداد المطلوبة من المعلمين والمعلمات في التخصصات التي تعاني نقصا، قرر الاتجاه إلى التعاقدات الخارجية في الاردن وتونس .
واشارت الى ان نتائج المقابلات في البلدين ستحدد الاكتفاء بالأعداد المطلوبة او ارسال لجان اخرى إلى مصر وفلسطين، مضيفة لن تلجأ الوزارة إلى ارسال لجان جديدة إلا في حال عدم الحصول على الاعداد التي يتطلبها العمل لسد النقص مبينة أن لجان التعاقدات الخارجية ستعمل لمدة اسبوع واحد فقط حيث تم اختصار المدة هذا العام من خلال استقبال الطلبات “اونلاين” ومن ثم اجراء المقابلات فقط.
وذكرت أنها عقدت لقاء مع ادارة التنسيق من أجل بحث تفاصيل قرار التقويم الدراسي للعام المقبل 2019/2018 اضافة الى تشكيل اللجان ومواعيد الاختبارات التي ستصادف شهر رمضان بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة معلنة عن وجود 3 مقترحات ستعرض على وكيل الوزارة د. هيثم الأثري لمناقشتها واقرار ما يصب في مصلحة الطالب أولا.

“التربية” تستقبل طلبات مورِّدي الوجبات للمقاصف المدرسية

أعلن قـطــاع التنمية والأنشطة التربوية في وزارة التربية عن فتح باب استقبال طلبات أصحاب شركات التغذية والمؤسسات والمطاعم والمخابز لتوريد وجبات للمقاصف المدرسية بما فيها مدارس القطاع الخاص والحكومة وذلك اعتبارا من 19 الجاري وحتى اول اغسطس المقبل .
ودعت وزارة التربية على من يرغب في تقديم طلب الترشح للاستثمار في المقاصف تقديم 5 مستندات تتضمن ” رخصة وزارة التجارة والصناعة وصورة عنها، والترخيص الصحي للمؤسسة المتقدمة بطلب التأهيل من البلدية وصورة عنه، مع التقيد بالقرار الوزارة رقم (131) لسنة 2012، بشأن لائحة الأغذية وأنواع ومواصفات الأصناف المسموح ببيعها في المقصف المدرسي ووفق اشتراطات وزارة الصحة على أن تقدم طلبات الترشيح إلى مكتب مدير إدارة الأنشطة التربوية بالمناطق التعليمية التابعة لها الشركة.
يذكر أن أنواع ومواصفات الأصناف المسموح بتوريدها لمقاصف مدارس وزارة التربية تشمل الألبان والعصائر والفواكه والخضراوات والفطائر والساندويشات والمكسرات والبسكويت.

… وتفتح للمعلمين والإداريين باب الترشح للعمل في الأندية المسائية

أعلنت وزارة التربية فتح باب الترشح للمعلمين والإداريين للعمل في الأندية المدرسية المسائية “بنين”و”بنات” للعام الدراسي 2019/2018 وحددت الأنشطة المطلوبة في” ثقافية، اجتماعية، علمية، حاسوب، رياضية، تربية فنية، موسيقى”، داعية الراغبين بالتقدم الى تعبئة النموذج الخاص بالترشح على موقع الوزارة الالكتروني قبل اغلاق باب استقبال الطلبات في 30 سبتمبر المقبل. وحدد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية والأنشطة التربوية فيصل مقصيد في نشرة عممها على مديري عموم المناطق التعليمية وحصلت “السياسة” على نسخة منها شروط قبول طلبات المرشحين في”الا تقل سنوات الخبرة عن سنتين للمعلمين والمعلمات في مجال العمل، والحصول على تقرير كفاءة امتياز عن اخر عام دراسي، وخلو ملف المتقدم من العقوبات خلال العام الأخير اضافة الى توافق النشاط المرغوب مع طبيعة العمل”. ومنع مقصيد قبول طلبات المنتهية خدماتهم خلال العام الماضي، لافتا الى ان العمل في الفترة من الرابعة والنصف وحتى الثامنة والنصف مساء خلال أيام الإسبوع فيما عدا الجمعة والسبت ويكلف المتقدم وفق المنطقة التعليمية التابع لها فقط.
كما أعلن عن قبول طلبات الالتحاق بثلاث وظائف ادارية تتمثل في ” رئيس النادي، امين النادي، والسكرتير”، مشترطا على المتقدمين 3 سنوات خبرة والحصول على تقرير كفاءة امتياز عن آخر عامين، مانحا الأولوية في القبول للعاملين بالوظائف الإدارية في المدرسة ذاتها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر − ثمانية =