الكندري يتفاعل مع خبر “السياسة” ويسأل وزير الصحة عن انتشار الجرب

تفاعل النائب فيصل الكندري مع الخبر الذي نشرته “السياسة” على صدر صفحتها الأولى قبل أسبوع حول انتشار مرض الجرب، ووجه سؤالا أمس الى وزير الصحة د.باسل الصباح، اشار فيه الى نفي الوزارة لما جاء في الخبر، وتاليا بث الجريدة تسجيلا صوتيا لرئيس أقسام الجلدية د.نواف المطيري يؤكد فيه صحة الخبر.
وتساءل الكندري عن صحة الخبر، مذكرا بأن الطبيب المذكور في التسجيل الصوتي (المطيري) هو المختص بالأمر، وهل لدى الوزارة احصائيات عن المصابين بالمرض مع تزويده بالأعداد خلال الفترة من أول العام الحالي وحتى تاريخه مع مقارنتها بنظيرتها خلال العام الماضي.
وأضاف: إن المطيري أكد في التسجيل الصوتي أن هناك من قام بسحب بيان احصائيات اعداد المصابين فما صحة ذلك؟، مطالبا باطلاعه على اعداد مراجعي عيادات الجلدية في مستشفيات العدان والجهراء والصباح من المصابين بداء الجرب.
وانتقل الكندري الى السؤال عن الادوية التي تستوردها “الصحة” لعلاج المرض سنويا، وطلب كشفا بها، واحصائية بالكمية المستهلكة سنويا خلال السنوات الاربع الاخيرة.
واستفسر عما اذا كانت هناك حالات اصابة بين نزلاء السجن المركزي وما صحة ما اثير عن مكافحة الوزارة للداء باستخدام أدوية القمل ؟ وهل شكلت لجنة تحقيق قي القضية وما النتائج التي توصل اليها التحقيق إن كان قد تم ؟
أخيرا، سأل الكندري عما إذا كانت “الصحة” تتبع بروتوكولا معينا في حال انتشار اي وباء في البلاد وهل هناك خطط طوارئ يتم تفعيلها في مثل هذه الظروف؟