الكندري: 1200 ذبيحة يومياً للأهالي والشركات في مسلخ المواشي بالعاصمة

0 172

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكد رئيس الهيئة العامة للغذاء والتغذية عيسى الكندري، أمس، أن مسلخ العاصمة الجديد للمواشي يستقبل يوميا نحو 1200 ذبيحة يوميا منها 200 للأهالي وما يزيد على 1000 للشركات.
جاء ذلك في تصريح له، لدى جولته على سوق الفقع في منطقة الري والمسلخ الذي وصفه بأنه مفخرة ويطابق أعلى المواصفات والاشتراطات الصحية المطلوبة مباركا للعاملين بشركة المواشي هذا الانجاز.
وأشار الكندري إلى أن أحد اختصاصات الهيئة العامة للغذاء والتغذية هو الرقابة والإشراف على المسالخ بأنواعها سواء مسالخ المواشي أو الدواجن، موضحا ان اختصاص الهيئة يأتي من داخل صالة الذبح فيما يتعلق بالاشتراطات الصحية ومطابقتها.
ولفت إلى أن الحيوانات والطيور تدخل ضمن اختصاص الهيئة كرقابة وإشراف بمجرد ذبحها وتحويلها إلى مادة غذائية، مؤكدا حرص الهيئة على سلامة المنتجات الغذائية ومطابقتها للمعايير الصحية السليمة.
من جهته، قال مدير مسلخ العاصمة المهندس علي عبدالوهاب: إن مسلخ العاصمة يعتبر أكبر مسلخ في الشرق الأوسط إذ تبلغ الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمسلخ بحد أقصى 18 ألف رأس في اليوم على 3 نوبات.
بدورها، قالت نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية ونائب المدير العام للتفتيش والرقابة بالانابة د. ذكري بهبهاني: إن مسلخ العاصمة يعتبر من اكبر المسالخ على مستوى الشرق الاوسط، مشيرة إلى تعيين مجموعة من مفتشي الأغذية والأطباء البيطريين في المسلخ للتأكد على مدار الساعة من تطبيق جميع الاشتراطات والنظافة العامة .

You might also like