الكنغر الاسترالي يودع كايهل بمباراة ودية ضد لبنان في نوفمبر

0

سيدني-أ ف ب: سيخوض أفضل هداف في تاريخ أستراليا تيم كايهل مباراة إضافية أخيرة مع منتخب بلاده، وستكون ودية وداعية ضد لبنان في 20نوفمبر المقبل في سيدني بحسب ما كشف الاتحاد المحلي لكرة القدم.
وسبق لكايهل، البالغ 38 عاما، أن أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء مشاركته الرابعة في كأس العالم في 26 يونيو الماضي إثر خسارة منتخب بلاده أمام البيرو (صفر-2) في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال روسيا.
وشارك كايهل البالغ 38 عاما، والهداف التاريخي للمنتخب بتسجيله 50 هدفا في 107 مباريات دولية، للمرة الاخيرة مع المنتخب الاسترالي عندما نزل في الشوط الثاني ضد البيرو، وكان يمني النفس بتسجيل هدف في مونديال روسيا لينضم الى البرازيلي بيليه والالمانيين اوفه تسيلر وميروسلاف كلوزه الذين سجلوا في اربع بطولات لكأس العالم، لكنه لم يحقق مبتغاه.
وبما أنه أعلن اعتزاله الدولي من الأراضي الروسية، كان من الضروري أن يودع الجمهور الأسترالي بمباراة أخيرة على أرض بلاده لأن “مساهمة تيم في كرة القدم وفي المنتخب الأسترالي خاصة خلال الأعوام الـ14 الماضية كانت هائلة” بحسب ما أشار رئيس الاتحاد الأسترالي ديفيد غالوب.
وأوضح غالوب أنه “عندما اتخذ تيم قرارا باعتزال اللعب دوليا، بدأنا بسرعة المناقشات الداخلية ومعه وفريق إدارته بخصوص كيفية تقديم الاتحاد الأسترالي شكره لتيم بتوديع مناسب على أرض الوطن”.
ومن جهته رأى لاعب ايفرتون الإنكليزي السابق الذي يلعب حاليا في الدوري الهندي، أنه “سيكون من الرائع جدا أن أمثل بلادي مرة إضافية الأخيرة، وأتطلع بفارغ الصبر لشكر جميع المشجعين الذين ساندوني طيلة مسيرتي”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × 4 =