“الكهرباء” أعلنت الطوارئ والمحطات تحت السيطرة الكاملة الرشيدي اجتمع بالقيادات في غرفة عمليات الوزارة

0 120

كتب- محمد غانم:

اجتمع وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي امس بقيادات “الكهرباء” في غرفة عمليات الوزارة حيث تم اعلان حالة الطوارئ بسبب ماتشهده البلاد من امطار غزيرة متوقعة حيث سيكون هناك فريق من القيادات على مدار الساعة لمتابعة الخدمات من محطات انتاج ونقل وتوزيع.
قال وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري في تصريح صحافي: إن أول من أمس شهد انقطاع الكهرباء عن أحد المحولات الرئيسية في الشعيبة، وهذا المحول يغذي عدة مناطق تشمل الصباحية والرقة والمنقف والفحيحيل.
وأشار إلى أن الصعوبة أمام فرق الوزارة تمثلت في عدم القدرة على الوصول إلى المحطة التي يوجد بها المحول، بسبب
إغلاق خط الفحيحيل لكثافة الأمطار التي هطلت على المنطقة الجنوبية.
وأضاف، أن فرق المنطقة الجنوبية استطاعت السير على الطريق في الاتجاه المعاكس والوصول إلى المحطة، والتعامل مع المحول وإعادة التيار إلى جميع المناطق تدريجيا خلال ساعة.
وأشار بوشهري إلى أن جميع الأمور في محطات الكهرباء تحت السيطرة الكاملة، وهناك متابعة حثيثة للبلاغات التي تصل إلى الوزارة من المستهلكين، والتعامل معها على الفور لإعادة الكهرباء.
بدوره أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه فؤاد العون سلامة انتاج محطات القوى وعدم تأثرها بموجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على الكويت خلال الأيام الماضية، كما أن انتاج محطات القوى كان وفق احتياجات شبكتي الكهرباء والماء.
وقال العون في تصريح صحافي: يوجد لدى قطاع محطات القوى خطة للتعامل مع موجات الأمطار الغزيرة وتم تحديثها فور تسلمي مهام القطاع، وهذه الخطة يتم تحديثها سنوياً مع الاستفادة من الخبرات المتراكمة لتضمينها خطة التحديث، ولمسنا خلال موجة الآمطار الآثار الايجابية لتلك الاستعدادات.
من جانبه، قال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه ممثل الوزارة في لجنة العمليات المشتركة، خليفة الفريج: إن وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي أعطى تعليمات بتفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالوزارة لمواجهة موجة الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.