“الكهرباء”: إنشاء خزانين للمياه بسعة 170 مليون غالون امبراطوري في غرب الفنيطيس جارٍ تأهيل الشركات للبدء في تنفيذ المشروع

0 8

كتب – محمد غانم:

تنسق وزارة الكهرباء والماء حاليا مع الجهاز المركزي للمناقصات العامة لإنهاء اجراءات طرح وترسية مشروع انشاء وانجاز وصيانة خزانين ارضيين من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة سعة كل منهما 85 مليون غالون امبراطوري، وذلك في منطقة غرب الفنيطيس مع الاعمال الملحقة مجمع رقم 3.
وأفادت مصادر مطلعة في الوزارة بأن هذا المشروع مطروح حاليا داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة وفي مرحلة تأهيل الشركات التي تعد دخول المشروع حيز التنفيذ من خلال الاجراءات التي يعقبها قيام هذه الشركات بتقديم عطاءاتها للجهاز، ثم احالتها الى الوزارة كجهة مستفيدة لدراسة هذه العطاءات.
واشارت الى ان لجنة مختصة من القطاع المعني بإمدادات المياه تدرس هذه العطاءات وتعد توصية فنية يتم احالتها للجهاز بناء عليها يتم اتخاذ قرار الترسية على أفضل الشركات عطاء وجودة.
وأوضحت المصادر بأن المشروع من المشاريع التنموية التي تسعى الوزارة الى تنفيذها، لزيادة المخزون الستراتيجي من المياه، وتلبية الحاجة اليه في مواجهة التحديات والازمات المحتملة، وتوفير المياه العذبة للمناطق العمرانية الجديدة بما فيها منطقة غرب الفنيطيس لاسيما خلال فصل الصيف من كل عام الذي تزداد الحاجة خلاله للمياه بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
ولفتت الى ان المشروع مدرج على ميزانية الوزارة 2016/2015 وقد اعتمدت الوزارة مبلغ 14 مليون دينار كتكلفة تقديرية للمشروع باعتماد مالي 3.6 مليون دينار خلال السنة المالية الجارية 2019/2018، حيث من المقرر تنفيذه في منطقة غرب الفنيطيس بزمام محافظة مبارك الكبير خلال مدة 36 شهرا من بداية توقيع العقد مع الشركة الفائزة بقرار من الجهاز المركزي للمناقصات العامة بعد الانتهاء من مرحلة التدقيق والمراجعة التي يقوم بها كديوان المحاسبة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.