“الكهرباء”: إيقاف موقت لتسديد الفواتير عبر البوابة الإلكترونية

0 31

كتب – محمد غانم:

أعلن الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي عن إيقاف العمل مؤقتا لتسديد الفواتير عبر البوابة الالكترونية ، كأحد الاليات للدفع وتحصيل مديونيات استهلاك الكهرباء والماء.
وقال العتيبي في تصريح صحافي امس: إن الوزارة أوقفت العمل بهذه الآلية بشكل مؤقت لتحديث البوابة، وسيتم قريبا استنئاف العمل بعد عملية التحديث التي تجرى للآلية حاليا.
من جهة اخرى حصلت وزارة الكهرباء والماء أخيراً، على موافقة مؤسسة البترول الكويتية لتحويل محطة النويصيب إلى محطة غازية تعمل بنظام الدورة الدورة المشتركة بدلاً محطة حرارية. واوضحت مصادر مطلعة في الوزارة خاطبت المؤسسة باعتبارها الجهة المسؤولة عن توفير الغاز الذي سوف يستخدم في تشغيل المحطة، حيث تخطط “الكهرباء” حاليا لتنفيذ المحطة بقدرة انتاجية نحو ٧٢٠٠ ميغاوات وانتاج مياه مقطرة بقدرة ١٨٠ مليون غالون امبراطوري يوميا على ثلاث مراحل.
وتابعت المصادر أن الوزارة حولت المحطة الى غازية لتحقيق العديد من الأهداف والفوائد منها قصر فترة الانشاء من ٤٢ شهرا الى ٢٧ شهرا للدورة المفتوحة و٣٧ شهرا للدورة المركبة كما تتميز المحطة الغازية بالعمل بكفاءة عالية مما يحقق وفراً نحو ٢٠ في المئة من الوقود المستخدم اضافة الى تقليل انواع الوقود المستخدم من اربعة انواع الى نوعين فقط مما يؤدي إلى تقليل تكلفة الكهرباء المنتجة ( الكيلو وات/ساعة ) على مدى العمر الافتراضي للمحطة اي على مدى ٢٥ عاماً من تاريخ تشغيل اخر وحدة من المحطة.

You might also like