«الكهرباء»: افتتاح «ترشيد 1» في ثانوية عروة بن الزبير اليوم

كتب – محمد غانم:

يفتتح وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري اليوم مشروع ترشيد « 1» في ثانوية عروة بن الزبير للبنين بمنطقة سعد العبدالله بمحافظة الجهراء، الذي يهدف إلى نشر ثقافة الترشيد بين طلبة 120 مدرسة في المحافظات الست وخلال هذا الفصل الدراسي المدارس للمرحلتين الثانوية والمتوسطة.
وأكد بوشهري في تصريح صحافي امس أن نشر ثقافة الترشيد بين فئات المجتمع المختلفة أحد الأهداف التي تسعى وزارة الكهرباء إلى تحقيقها من خلال العديد من البرامج واللقاءات والمحاضرات المختلفة التي تبنتها الوزارة لنشر تلك الثقافة بين فئات المجتمع المختلفة.
وأضاف بوشهري ان وزارة الكهرباء والماء تحرص على مواكبة التطور العمراني في البلاد، وخطة التنمية الواعدة من خلال توفير الكهرباء والماء بالتوسع في الإنتاج والتطوير المستمر في محطات الوزارة المختلفة بكافة أنواعها، إلا أن ذلك يتطلب الشراكة المجتمعية بترشيد الاستهلاك في الطاقة والماء من أجل المحافظة على ثرواتنا للأجيال القادمة.
وأوضح «دشنا مشروع ترشيد «1» في مدارس وزارة التربية – للمرحلتين الثانوية والمتوسطة في مدرسة ليلى القرشية بمنطقة اليرموك وكانت تلك الإنطلاقة لهذا المشروع الحيوي الهام، والذي نطمح من خلاله إلى نشر الوعي بين أبنائنا الطلبة والطالبات بأهمية المحافظة على الكهرباء والماء في بيوتهم.
وأضاف بوشهري ان وزارة الكهرباء والماء حرصت على التعاون البناء مع كافة وزارات الدولة المختلفة ويأتي في مقدمة تلك الوزارات وزارة التربية من خلال العديد من البرامج للمحافظة على المياه والطاقة، وبرنامج ترشيد « 1» أحد هذه البرامج الهامة الذي نتعاون فيه مع التربية لنشر ثقافة الترشيد بين مختلف شرائح المجتمع من خلال طلبة المدارس.