“الكهرباء” تستحوذ على 51 % من بند شراء السلع والخدمات في ميزانية الدولة الوزارة تختتم حملة التوعية بمطار الكويت الدولي غداً

0

النصيب الأكبر من المبالغ المخصصة يتمثل في شراء الوقود والزيوت والصيانة اللازمة لتشغيل المحطات

كتب – محمد غانم:

استحوذت وزارة الكهرباء والماء على نسبة ٥٠,٧٣ في المئة من ميزانية الدولة في البند الخاص بـ “السلع والخدمات” بين ٣٢ جهة حكومية خلال العام المالي الجاري “2018/ 2019″، إذ بلغ نصيب الوزارة منه مليار و ٥٥٣ مليون دينار من إجمالي المبلغ المخصص للبند والذي يبلغ ثلاثة مليارات و ٦١ دينار.
وأوضح تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي في مجلس الامة الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه أن المبلغ المخصص لبند السلع والخدمات في وزارة الكهرباء والماء شهد زيادة بلغت ١٢٦ مليوناً و١٧٨ ألف دينار مقارنة بالمخصص لنفس البند في السنة المالية السابقة وبزيادة نسبية تقدر بـ ٩ في المئة.
الجدير بالذكر أن النصيب الأكبر من المبالغ المخصصة لبند السلع والخدمات في وزارة الكهرباء والماء يتمثل في شراء الوقود والزيوت والصيانة اللازمة لتشغيل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.
على جانب آخر تختتم وزارة الكهرباء والماء غداً “الأثنين” حملتها التوعوية التي استمرت في مطار الكويت الدولي طوال شهر يوليو بالتعاون مع “الدفاع المدني” بهدف توعية رواد المطار لترشيد استهلاكهم.
وقالت رئيسة لجنة الترشيد المهندسة اقبال الطيار بمناسبة اختتام الحملة: إن الوزارة مقبلة على عدد من الحملات في مختلف الاماكن العامة وابرزها المجمعات التجارية الجديدة. ولفتت الطيار إلى أن الحملات ستستهدف مختلف المستهلكين لتزويدهم بالمعلومات الترشيدية واستخدام الادوات الموفرة للطاقة سواء المائية او الكهربائية مؤكدة ان الوزارة تسعى لنشر ثقافة الترشيد لما لها من مردود ايجابي على الشبكة الكهربائية وادارة الطاقة في البلاد.
وحول التعاون مع الدفاع المدني في حملة المطار قالت: إن هذا التعاون مستمر، حيث انتهز رجال الدفاع المدني الفرصة لتوعية المواطنين بأمور الأمن والسلامة بمختلف أشكالها وخصوصا مسألة الحرائق التي يمكن ان تنجم في الصيف بسبب الحر وكيفية التعامل معها وغيرها من أمور الأمن والسلامة.
ونوهت إلى أن الوزارة لا تألو جهدا في التعاون مع جميع جهات الدولة في الشؤون التوعوية لما فيه خير المواطنين والصالح العام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × 4 =