“الكهرباء” تضبط تشكيلاً عصابياً يسرق المياه بالشويخ الصناعية تنسيق مع البلدية لقطع التيار عن سكن العزاب

0 4

كتب – محمد غانم:

اسقط فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء تشكيلاً عصابياً عربياً وآسيوياً يسرق المياه من وصلات شبكة المياه بمنطقة الشويخ الصناعية وذلك بعد رصد الموقع وعمل كمين محكم تحت اشراف نائب رئيس الفريق أحمد الشمري، وتم تحرير محضر بواقعة السرقة واحالة المتهمين إلى جهات الإختصاص.
وقال رئيس “الضبطية القضائية” عدنان دشتي في تصريح صحافي: إن الفريق حريص على ضبط تلك التشكيلات واتخاذ الإجراءات القانونية معها للمحافظة على المال العام، وهناك تنسيق كامل بين الفريق ووزارة الداخلية في هذا الصدد.
ولفت إلى أن هناك تعاوناً بين الفريق وبلدية الكويت وتنسيقاً لقطع التيار الكهربائي على سكن العزاب في جميع المحافظات بالسكن الخاص والنموذجي.
وأشار إلى أن وزارة الكهرباء والماء تتلقى كتبا من بلدية الكويت تطلب فيها قطع الماء والتيار الكهربائي بعد استيفاء الإجراءات من قبل البلدية ووزارة الداخلية للتحقق والتأكيد على وجود سكن عزاب، وفور تلقي كتاب البلدية يتم تحويله إلى قطاعات شؤون المستهلكين وشبكات التوزيع الكهربائية تحت إشراف رئيس فريق الضبطية القضائية وذلك لتنفيذ قطع التيار عن السكن المخالف.
وأوضح أنه في حالة اخلاء العقار من سكن العزاب، والتأكد بحسب الإجراءات المتبعة في بلدية الكويت يتم إرسال كتاب أخر من البلدية باعادة التيار والمياه إلى العقار، كما تتعاون وزارة الكهرباء والماء مع وزارة المالية ” إدارة أملاك الدولة” لقطع التيار والمياه عن بعض المواقع بحسب طلبهم إذا كانت هناك مخالفة، ويتم في تلك الحالة إصدار فواتير جديدة للعقار قبل تنفيذ القطع.
من جهة اخرى بلغ اجمالي تكلفة العقود المنتهية التي نفذتها “الكهرباء” لتقوية شبكات التوزيع الكهربائية للضغط العالي لتغذية مدينة صباح الاحمد نحو 26 مليون دينار وعددها ستة عقود خاصة باعمال تمديد كيبلات آلياف ضوئية ودراسات استشارية واعداد المواصفات الفنية لمناقصات اعمال توريد المحطات لشبكات النقل الكهربائية في حين بلغ اجمالي تكلفة العقود الجارية التي تنفذها الوزارة نحو 152.500 مليون دينار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.