“الكهرباء” تمنح مكاتب المستهلكين صلاحية خفض سداد الديون إلى 25 في المئة بدلاً من 50 % اختصت السكن الخاص خلال مدة لا تتجاوز 30 شهراً

0

كتب – محمد غانم :

منحت وزارة الكهرباء والماء مكاتب خدمة المستهلكين صلاحية احتساب نسبة ٢٥٪ من قيمة مبلغ السداد اوالديون المتراكمة فيما يتعلق بالدفعة الاولى، بعكس ما كان في السابق الذي يلزم المستهلك بدفع نصف القيمة .
جاء ذلك في قرار أصدره الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي، اشترط أيضا ان يتم تقسيط المتبقي بشكل مبسط على المستهلكين في السكن الخاص وان لاتتجاوز مدة التقسيط اكثر من ٣٠ شهرا.
ويهدف القرار إلى التيسير على المستهلكين وكذلك بعد الشكوى من الازدحام في مبنى الوزاره في اجراءات الدفعات المقدمة والتقسيط.
من جهتها، أوضحت مصادر مطلعة لـ”السياسة” أن نسبة الديون المتراكمة أوالمبالغ المالية تشهد انخفاضا كبيرا في قيمة احتساب الفواتير بسبب الوعي لدى عموم المستهلكين.
يذكر أن عملية التقسيط والتيسير في عمليات الدفع مقتصرة فقط على السكن الخاص وبإمكان المواطن ان يقوم بمراجعة المكتب التابع لمنطقته وذلك لتسريع الانجاز في احتساب قيمة الاستهلاك وعدم الحاجة لمراجعة الوزارة.
من جهة اخرى، حذرت وزارة الكهرباء والماء من العبث في عدادات الوزارة سواء المياه أو الكهرباء، داعية أصحاب العقارات خاصة “الاستثمارية” ممن لديهم عدادات لا تعمل إلى إبلاغ الوزارة عن تلك العدادات لكي يعاد تشغيلها ولا تقطع عنهم الخدمة في حالة ضبطها وفقا للقانون، كاشفة عن قطع التيار والمياه عن عمارتين في حولي أمس بسبب اتلاف العدادات والعبث بها.
وقالت مدير إدارة كفاءة الطاقة والترشيد المهندسة إقبال الطيار إن حملات فريق الضبطية القضائية مستمرة في كافة المحافظات على مدار العام لضبط المخالفات التي نص عليها القانون ومنها الاعتداءات التي تقع على الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال اتلاف العدادات.
وأشارت الطيار في تصريح أمس إلى أنه خلال جولة لفريق الضبطية القضائية في محافظة حولي تبين قيام حراس عمارتين بالعبث في العدادات لاستغلال الكهرباء مباشرة بدون عداد، مشيرة إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة وقطع الكهرباء والماء عن عمارة بالكامل، وعن الأخرى بشكل جزئي بحسب المخالفة واتخاذ الإجراءات المتبعة ليتم مراجعة الوزارة في تلك المخالفات.
ولفتت إلى أن وزارة ” الكهرباء والماء” حريصة على ايصال خدماتها لكافة المستهلكين للاستمتاع بها خاصة في تلك الفترة الزمنية شديدة الحرارة، لافتة إلى أن الاعتداء على خدمات الوزارة مخالفة قانونية تتطلب العديد من الإجراءات لإعادة تلك الخدمات وغرامات مادية كبيرة إذا كان هناك اعتداء بالغ على خدمتي الكهرباء والماء .
في اتجاه مغاير، كشف الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج عن قطع المياه عن منطقة بيان الجمعة القادمة لقيام هيئة الطرق والنقل البري بربط خطوط مياه جديدة بالخطوط القائمة في منطقة بيان.
وقال الفريج في تصريح، امس، يأتي هذا المشروع ضمن أعمال تطوير شارع الغوص من الدائري الخامس إلى طريق الدائري السادس، مما يترتب عليه انقطاع المياه العذبة عن القطع ” 7 ، 8 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12 ، 13 ” .
ودعا المستهلكين في منطقة بيان التأكد من التمديدات الداخلية للمياه في منازلهم وعمل الصيانة اللازمة لها حفاظا على المخزون المائي الذي لديهم خلال فترة القطع والتي ستبدأ يوم الجمعة القادم من الساعة الـ 8 صباحا ولمدة 14 ساعة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر + 18 =